اعلان

مايا مرسي تشهد اتفاقية تعاون جهاز تنمية المشروعات والبنك الزراعي

شهدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة اليوم توقيع اتفاقية تعاون بين جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والبنك الزراعي المصري، حيث وقعت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر و الاستاذ السيد القصير رئيس البنك الزراعي المصري عقد لتنفيذ مشروع"بدايتي" لدعم المشروعات متناهية الصغر للفتيات والسيدات بكافة محافظات الجمهورية، وذلك ضمن مبادرة بنت مصر، بإجمالي تمويل مخصص للمشروع بقيمة 40 مليون جنيه، تم توفيره من صندوق خليفة لتطوير المشروعات.

وعبرت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها ببرتوكول التعاون لتنفيذ مبادرة بنت مصر لتمويل مشروعات للمرأة ب40 مليون جنيه مشيرة ان هذه المبادرة كانت حلم بالنسبة لنا وتحقق، ونسعد ان ياتي توقيع البروتوكول في ضوء عام المرأة الذي اعلنه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ونحن نسعي للوصول لجميع سيدات مصر من خلال المشروعات التي تنفذها الدولة.

واكدت ان جميع دول العالم تنظر الي ما حققناه من انجازات خلال هذا العام مشيرة ان الهدف من هذة المبادرة التمكين الاقتصادي. للمراة خاصة ان البنك الزراعي المصري له العديد من الفروع في جميع المحافظات،مشيرة ان دورنا مساعدة السيدات خاصة السيدات المعيلات المسئولات عن اسر.

متوجه بالشكر للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، لاصداره توجيهات امس لجميع اجهزة الدولة بإنشاء نظام تأمين علي الحياة للعمالة الحرة بالقطاع الخاص بالدولة.

واشارت الدكتورة مايا مرسي ان ذلك سوف ينعكس بالايجاب على المرأة المعيلة، والمرأة في العمالة الغير رسمية ، والمرأة في المشروعات المتناهية الصغر ،وفِي مشروعات الاقراض والادخار، مما يساهم في تخفيف العبء الاقتصادي والنفسى عن كاهل المرأة المصرية ، ويساعد فى تحسين مستوى معيشتها.

واكدت الدكتورة نيفين جامع اننا نشهد توقيع عقد مخصص بالكامل للمراة المصرية مشيرة ان الفكره جاءت من الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة وتاتي في اطار تنفيذ توجهات الدولة في دعم واقامة المشروعات متناهية الصغر الخاصة بالمرأة، لتوفير فرص عمل دائمة ومؤقتة، بهدف تحسين الظروف المعيشة والاقتصادية خاصة للمرأة الريفية، كما اكدت علي دور البنك الزراعي المصري في الوصول لتلك الفئات المستهدفة في كافة محافظات الجمهورية.

كما اشارت انه بموجب الاتفاقية سيتم توجيه 60% من اجمالي التمويل للمستفيدين تحت خط الفقر، وهذا التمويل سيوفر راس المال العامل مع امكانية شراء الالات والمعدات.

واكد السيد القصير رئيس البنك الزراعي ان البنك مهتم بالمئات الاقل دخل في الدلتا والصعيد مشيراً ان اكثر من 30% من مشروعات البنك موجهة للمرأة، مشيرا ان هذا العقد مخصص للمرأة واثنى علي العلاقة الاستراتيجية بين البنك وجهاز تنمية المشروعات،والتي من ثمارها اعطاء قوة دفع لتمويل المشروعات متناهية الصغر من خلال الوصول الي الفئات المستهدفة في مختلف المحافظات، مع اتاحة التمويل لشرائح متنوعه من المشروعات متناهية الصغر، وهو ما يحقق دعم مبادرة البنك المركزي المصري للشمال المالي، واضاف ان هذا المشروع يستثمر رصيد الخبرة الكبير لدي البنك الزراعي المصري في مجال تنمية الفئات المهمشة والدولي بالرعاية والانتشار الواسع لشبكة فروعه التي تغطي كافة محافظات وقرى ونجوع الجمهورية وسيقوم البنك بتوظيف التمويل الممنوح للمشروع في التوسع في مشروعات المرأة بالمناطق الريفية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء للمستثمرين