اعلان

تعرف على إحصائيات وتاريخ مواجهات يوفنتوس أمام توتنهام

تستكمل بطولة دوري أبطال أوروبا من جديد، عندما يصطدم اليوم يوفنتوس الإيطالي بتوتنهام الإنجليزي في واحدة من قمم دور الـ16 من التشامبيونزليج، والبداية ستكون من مباراة الذهاب على ملعب السيدة العجوز، ويسعي الفريق اللندني للعودة بنتيجة إيجابية تسهل عليه مواجهة الإياب على ملعب الويمبلي.

ويرصد أهل مصر تاريخ وإحصائيات المواجهات بين الفريقين:

تعتبر هذه هي المواجهة الرسمية الأولى بين يوفنتوس وتوتنهام في البطولات الأوروبية، ولكن تواجه الفريقان وديًا في أكثر من مناسبة كانت آخرها في شهر أغسطس الماضي على ملعب ويمبلي، في مواجهة انتصر خلالها السبيرز بنتيجة (2-0)، وكان قبلها بعام تقابل الفريقان في كأس الأبطال الدولية، واستطاع الفريق الإيطالي الفوز بهدفين نظيفين، ويسعي كل فريق اليوم في كتابة أول إنتصار له علي الآخر في المواجهة الرسمية الأولي بينهم.

كما يهدف توتنهام لبلوغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 20102011، عندما تجاوز فريق إيه سي ميلان في دور الـ16 بنتيجة (1-0) في مجموع المباراتين.

وعلى الجانب الآخر يهدف الفريق الإيطالي في تجاوز دور الـ16 من أجل مواصلة حلم تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ 1996، بالإضافة إلي أنه هو الذي وصل إلى المباراة النهائية في مناسبتين خلال آخر 3 مواسم (2015 و2017)، ولكنه تلقي خسارة علي يد فريق برشلونة وريال مدريد بنتيجة (31)(41) علي الترتيب.

جدير بالذكر أن فريق توتنهام قد تأهل لهذا الدور بعد تصدره المجموعة الثامنة برصيد 16 نقطة متفوقًا على ريال مدريد الذي حل ثانيًا بفارق 3 نقاط، بينما علي الجانب الآخر حل يوفنتوس ثانيًا ضمن منافسات المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة خلف المتصدر برشلونة بفارق 3 نقاط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | استراحة