اعلان

الذكاء الإصطناعى وإنترنت الأشياء ركائز "الاتصالات" خلال 2018

أوضح المهندس ياسر القاضى وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الوزارة استفادت من مشاركتها فى مؤتمر القمة العالمية للحكومات من خلال التلاقى مع قادة الفكر التكنولوجى وصناع القرار على مستوى العالم فضلا عن تبادل وجهات النظر والتى تساهم فى تقريب المسافات بين الشعوب.

واستشهد القاضى بكلمة رئيس وزراء الهند الافتتاحية خلال المؤتمر والتى أظهرت حجم التطابق بين الاستراتيجية التقنية للقطاع التكنولوجى مع إستراتيجية مصر ممثلة فى وزارة الإتصالات.

وقال القاضى أن إستراتيجية الوزارة تعتمد على توطين التكنولوجيات الحديثة الخاص بالمستقبل مثل تطبيقات الذكاء الاصناعى وإنترنت الأشياء مشيرا إلى أن مصر أطلقت مبادرة رواد المستقبل فى ذلك الصدد لتأهيل المطورين والمبدعين.

وقال الوزير أن مصر أصبحت تتمتع بسرعات إنترنت مرتفعة بالتوازى مع إطلاق خدمات الجيل الرابع والتى وصلت لـ 20 ميجا و60 ميجا والتى تعادل سرعات الشبكات فى الدول المتقدمة.

وأشار القاضى إلى أن شكاوى الإنترنت فى مصر تعود لمشتركى خدمات الإنترنت الارضى والذين يبلغ عددهم نحو 5 مليون مشترك فقط عكس إنترنت الموبايل الذين يبلغ عددهم 42 مليون مشترك الذين يعتمدون على تكنولوجيا الموبايل أبليكشن فى التحديث والتطوير المستمر.

وشرح القاضى أن مشكلة وتأثير شبكات الأرضي ترجع للإعتماد على الكابلات النحاسية منذ أكثر من 25 عام مؤكدًا أن إستراتيجية الوزارة تقوم على تحديث البنية التحتية لخدمات الإنترنت خلال العام الجارى وإحلال كابلات الفايبر والألياف الضوئية لتساهم فى مواكبة التقدم العالمى لها.

ولفت القاضى إلى أن مصر تتمتع بمزايا فى مجالات فى قطاع تكنولوجيا المعلومات والتى يأتى على رأسها سايبر سيكوريتى حيث أطلقت بها الوزارة عدة مبادرات فى ذلك الاتجاه والتى يدعمها الرئيس السيسى مضيفًا أن الوزارة قامت بتأهيل 16 ألف متدرب فى مبادرة نيكست تكنولوجى ليدر المباردة والتى بلغ حجم المرحلة الأولى لها نحو 5 الاف خريج.

وأكد القاضى على سعى الوزارة لنشر المناطق التكنولوجية بمختلف المحافظات لإتاحة الفرصة وتهيأة المناخ أمام الطلبة لتطوير مجالات الابداعع وريادة الاعمال والتى حققت مصر مراحل متقدمة فيها مشددا على دور الإعلام فى القاء الضوء على قطاع الاإتصالات وتعريف الجماهير بمبادرات شباب المبدعين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج