اعلان

المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة متهمي اغتيال السيسي وريان الإسماعيلية.. والمتهمين في الشبكة الدولية للاتجار بالأعضاء البشرية.. والمستشار الاقتصادى للمعزول في اللجان النوعية

تشهد أورقة المحاكم اليوم الأربعاء؛ العديد من القضايا الهامة التي تشغل الرائ العام، في هذا السياق تنظر محكمة الجنايات العسكرية محاكمة المتهمين بقضية اغتيال السيسي،ونظر طعن وريان الاسماعلية، والمتهمين في الشبكة الدولية للاتجار بالأعضاء البشرية، ومحاكمة المستشار الاقتصادى للمعزول في اللجان النوعية.

"اللجان النوعية"

تنظر محكمة جنايات القاهرة والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة محاكمة 21 متهما من بينهم الدكتور عبد الله شحاته المستشار الاقتصادى فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى لاتهامهم بحيازة أسلحة نارية ومنشورات تحريضية والانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون.فى القضية المعروفة إعلاميا بـ" اللجان النوعية".

وكانت النيابة قد احالت للمتهمين عدة تهم منها حيازة أسلحة نارية، ومنشورات تحريضية، والانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، والتعدى على الحريات الشخصية للمواطنين، وتعطيل أحكام الدستور.

"الأعضاء البشرية"

تنظر الدائرة 26 بمحكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمحكمة التجمع الخامس محاكمة 41 متهما معظمهم من الأطباء والممرضين في قضية الشبكةالدولية للاتجار با لأعضاء البشرية، والإتجار في البشر..

واكدت تحقيقات النيابة قيام 20 طبيبا من الأطباء الجامعيين والعاملين بالمستشفيات الحكومية من المتخصصين في أمراض الباطنة والجراحة العامة وجراحة المسالك والرعاية والتخدير، إلى جانب 10 من الممرضين يعاونهم 9 من السماسرة والوسطاء، ومتهمين إثنين من العاملين ببنك الدم، بإجراء 29 عملية جراحية لنقل وزراعة أحد الأعضاء البشرية، والمتمثل في عضو الكلى، لعدد من المتلقين من المرضى الأجانب.

"ريان الإسماعيلية"

تصدر محكمة النقض برئاسة المستشار أحمد عبد القوى، حكمها في الطعن المقدم من عويضة سالم الملقب بريان الإسماعيلية و5 آخرين.

كانت المحكمة الاقتصادية بمنطقة القناة المنعقدة ببورسعيد برئاسة المستشار عصام القزاز قضت بمعاقبة عويضة سالم الملقب بريان الإسماعيلية بالسجن المشدد لمدة ١٥ سنوات كما امرت بمعاقبة خمسة اخرين بالسجن المشدد لمدة خمس سنوات بتهمة توظيف الأموال والنصب على المواطنين كما أمرت المحكمة تغريم المتهم ٤٩٤ مليون جنية.

"أحداث إمبابة "

تنظر الدائرة 5 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة فى أكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، إعادة محاكمة محمد عبد الفتاح الفرماوى، ومحمد عبد الجليل خطاب، الصادر ضدهما حكما غيابيًا بالإعدام شنقًا، لاتهامهما بالقتل العمد فى إمبابة.

وأسندت النيابة للمتهمين محمد عبد الجليل محمد، ومحمد عبد الفتاح الفرماوى تهمة القتل العمد بمنطقة إمبابة وحيازة الأسلحة النارية

" اغتيال السيسي"

تنظر المحكمة العسكرية، المنعقدة بمعهد امناء الشرطة محاكمة 292 متهم في القضية 148 عسكرية،والمعروفة باسم محاولة اغتيال السيسي.

ونسبت النيابة للمتهمين اتهامات باغتيال 3 قضاة بالعريش في سيارة ميكروباص، واستهداف مقر إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية بمحافظة شمال سيناء بأحد الفنادق، والتي أسفر عنها مقتل قاضيين و4 أفراد شرطة ومواطن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً