اعلان

محافظ القليويبة: ركوب المواصلات مجانًا لذوي الاحتياجات الخاصة

قرر اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، تفعيل خدمة ركوب المواصلات مجانا لذوى الاحتياجات الخاصة وذلك بكافة وسائل النقل الجماعي بالمحافظة بما فيها سيارات السرفيس الداخلي بالمدن والميكروباص للنقل بين المحافظة.

وكلف المحافظ مسئولي مرفق النقل الداخلى بالمحافظة بتخصيص أتوبيسات لنقل طلاب مدارس الصم والبكم والتربية الفكرية من مناطق إقامتهم إلى مدارسهم بالمجان.

وشدد على عمل محطات خاصة ونقاط تجميع بالقرب من محال إقامتهم لنقلهم للمدارس بمختلف مدن المحافظة لتخفيف المعاناة وبدون أي رسوم.

وعلى جانب آخر، كلف عشماوى طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم، بعمل بطاقات وكارنيهات للطلاب المقيدين بمدارس ذوى الاحتياجات الخاصة لاستخدامها في المواصلات العامة.

تجدر الإشارة إلى أن المحافظ كلف اللواء محمد درويش مدير مرور القليوبية بتنظيم عملية تفعيل خدمة الركوب المجانية وتنظيمها مع سائقي السرفيس والميكروباصات ووضع حوافز لهم للمشاركة في الخدمة وتقديمها مجانا مع تشديد العقوبات على المخالفين لذلك.

كما تم تكليف رؤساء المراكز والمدن والأحياء على سرعة الانتهاء من إنشاء منازل ومطالع لجميع الأرصفة بالمحافظة وتخطيط أماكن الانتظار لسيارات ذوي الاحتياجات الخاصة وتخطيط أماكن لعبور الطرق بجوار إشارات المرور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً