اعلان

وكيل زراعة أسيوط: 230 ألف مزارع لاستخراج كارت الفلاح

صرح المهندس إبراهيم سرور وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، بأنه تم حصر 230 ألف مزارع على مستوى المحافظة، كانوا تقدموا للمديرية لملء استمارات المزارعين الخاصة باستخراج "كارت الفلاح" الذكي، ووصل بالفعل إلى المحافظة 111 ألف كارت، سيتم توزيعها على الفلاحين من خلال فروع بنك التنمية والائتمان الزراعي المنتشرة على مستوى المحافظة.

وأشار"سرور" إلى أن الكارت يضمن للفلاحين جميع مستحقاتهم ومستلزمات الزراعة، مضيفًا أنه جارٍ استيفاء بيانات باقى الحائزين وإضافتهم لمشروع كارت الفلاح.

وطالب وكيل وزارة الزراعة، الشخص الحائز بإدراج اسمه بالمنظومة وبيان حيازته حفاظا على حقه وتيسيرا عليه عند الحصول على مستلزمات الإنتاج الزراعي والخدمات الأخرى بالإضافة إلى القضاء على ظاهرة تسريب الدعم إلى بعض الوسطاء غير مستحقى الدعم.

وأشار وكيل الوزارة في تصريحات صحفية إلى أن كارت الفلاح الذكى يساهم في توفير قاعدة بيانات قومية بكافة حيازات الأراضى الزراعية، وتقديم الخدمات المالية والدعم للمزارعين، ويساعد في تطوير أسلوب الرقابة والإدارة في مستويات العمل المختلفة بوزارة الزراعة وتحديد دقيق للمساحات المزروعة بكل موسم زراعى وأنواع الزراعات والكميات المتوقع إنتاجها من كل محافظة وحل المشكلات المترتبة على ضعف نظام توزيع الأسمدة الحال، واستحداث نظام توزيع يساعد على زيادة منافذ توزيع الأسمدة ووصوله لمستخدم الأرض الفعلى وتوصيل المعلومات الإرشادية من خلال المراكز الإرشادية المطورة تعويضًا لنقص المرشدين الزراعيين.

وكذلك تحديد وصرف دعم تحفيزى لإنتاج حصول معين (مثل القمح والذرة) للمساعدة في تنفيذ خطة الدولة للتوسع في إنتاج محصول معين بدلًا من الاستيراد من الخارج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً