اعلان

جرائم "أبو الفتوح" تضعه أمام أمن الدولة.. ونواب: "مش وقتك خالص".. أستاذة قانون دولى: أبو الفتوح ينتمى للفكر الإخوانى

عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب "مصر القوية"، سياسي إسلامي معارض، ترشح للانتخابات الرئاسية في مصر لعام 2012 حيث ألقت الأجهزة الأمنية، القبض عليه مساء أمس، بتهمة التطاول على مصر وإجراء حوارات مع بعض وسائل الإعلام الأجنبية للنيل من مؤسسات الدولة بلإضافة إلى اتصاله بجماعة الإخوان المسلمين المحظورة.

حيث إشتمل مضمون هذه الحوارات على استمرار الحملة ضد الدولة المصرية ومؤسساتها، من جانبه أكد نجل أبو الفتوح، حذيفة، خبر القبض على والده في صفحته على فيسبوك، مضيفا أن الأمن المصري ألقى القبض على والده وستة أشخاص آخرين من قيادات الحزب، كما أفادت تقارير بالإفراج عن الأشخاص الستة فيما بعد.

يذكر أن عقب وصول "أبو الفتوح" إلى القاهرة، أمرت النيابة العامة، بضبطه وإحضاره على ذمة إحدى القضايا الخاصة بالاتصال بتنظيم الإخوان الإرهابى، وتبدأ نيابة أمن الدولة العليا طوارئ برئاسة المستشار خالد ضياء الدين المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة تحقيقاته اليوم ،لاتهامه بالتحريض والتشكيك وإثارة البلبلة من خلال وسائل إعلام معادية لللدولة المصرية.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تواجه فيه الدولة حربا وعمليات كبرى فى سيناء ومحافظات أخرى ضد الإرهاب، والتى حققت نجاحات كبرى على الأرض لترويجه الأكاذيب، والتعاون مع تنظيم إرهابى.

في هذا الصدد قالت آمنة نصير: القبض على عبد المنعم أبو الفتوح قانوني 100 %

قالت آمنة نصير عضو مجلس النواب، اليوم إن القبض على عبد المنعم أبو الفتوح يعتبر قانونيا مائة في المائة، لافتة إلى أن "أبو الفتوح" له في داخله أكثر ما يصرح به وأن تصريحاته عرضته للخطر.

وأضافت "نصير"، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن أبو الفتوح يحاول إمساك العصا من النصف لكنه فشل، مشيرة إلى أن الوطن وسلامته فوق أي شيئ.

وأشارت إلى أنه من حق الدولة أن تحمي نفسها بكل الطرق التى تراها، لافتة الى أن القبض على "أبو الفتوح" طبيعي لأن الدولة في حرب من الداخل والخارج، وأن الدولة لا تحتمل هذه المنازعات التى نراها من بعض الاشخاص الذين كانوا في حالة سكون ثم أظهروا الآن ما أظهروه في ظل محاربة الدولة للإرهاب وما يحدث في سيناء.

"تيار الكرامة": عبد المنعم أبو الفتوح أخطأ عندما تحدث لقناة الجزيرة

من جانبه قال محمد سامى، رئيس حزب تيار الكرامة، إن عبد المنعم أبو الفتوح تحدث إلى قناة الجزيرة وهي قناة تحيك الأكاذيب للافتراءات والفتن في الدولة وتعمل علي تكدير الجو العام للدولة، لافتا إلى أنه إذا كان مكان عبد المنعم ابو الفتوح فلن يتحدث إلى هذه القناة التي تعمل على تشويه الأمن السلمي لمصر.

وأضاف "سامى" في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن هناك أمور أخرى لا نعلمها لذلك تم القبض على عبد المنعم أبو الفتوح للتحقيق معه، لافتًا إلى أن عبد المنعم أبو الفتوح كان معه حزب مصر القوية، وهذا الحزب يملك رخصة وشرعية والتعامل معه كباقي الأحزاب.

وتابع أن على الدولة أن تتحفظ بشدة علي المراكز الإعلامية التى تعمل على تشويه مصر في الداخل والخارج، مشيرًا إلى أن مصر في حالة حرب مع الإرهاب في سيناء ويجب علي الشعب المصري أن يدعم ذلك.

برلماني لـ"عبد المنعم أبو الفتوح": "مش وقتك خالص"

في السياق نفسه قال محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، تعليقًا علي حبس عبد المنعم أبوالفتوح، إنه إذا ثبت أنه أذنب في حق الدولة يستحق القبض عليه، مؤكدًا أن هناك عدة اتهامات موجهة إليه، لذلك ألقت السلطات المصرية القبض عليه فور وصوله من لندن.

وأضاف "فؤاد" في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أن القضاء المصري يحكم بما يراه عادل في حق المذنبين، مشيرًا إلى أنه في ظل الأجواء التي تشهدها مصر من مكافحة الإرهاب والإقبال على الانتخابات، فإن هذا لا يعطى الحق بأن كل شخص يسيئ في حق الدولة.

وتابع أنه في ظل الانتخابات الرئاسية لا يسمح بأن يكون هناك أشخاص يعكرون الجو السلمي العام، لافتًا إلى أنه ليس من حق أي شخص أن يدلي بتصريحات خفية في ظل الأجواء التى تشهدها البلاد حاليًا.

أستاذ قانون دولي: عبد المنعم أبو الفتوح ينتمى إلى الفكر الإخواني

علي الصعيد الآخر قال الدكتور نبيل مصطفى خليل، أستاذ القانون الدولي بأكاديمية الشرطة، إن عبد المنعم أبو الفتوح ينتمى إلى فكر إخوانى ويعتبر ضد تنظيم الدولة، لافتًا إلى أنه يعمل على دعايات لمناهضة نظام الدولة.

وأضاف "نبيل مصطفى"، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن عبد المنعم أبو الفتوح له اعتراضاته على الدولة، مشيرًا إلى ن القبض عليه جاء في ظل إدعائاته بتصريحات على قناة الجزيرة مما يضر أمن مصر.

وتابع أن مصر تخوض معركة كبيرة في مواجهة الإرهاب على أرض سيناء، لافتًا أن هذا الوقت تسعى فيه مصر للحرب ضد الإرهاب وكل من يحاول أن يضر أمن مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر: البيان الختامي لقمة البحرين يشدد على رفض تهجير الفلسطينيين