اعلان

سحر الدماطي: قرار "المركزي" بخفض العائد لـ17% جاذب للاستثمار

قالت سحر الدماطي نائب رئيس بنك مصر، إن قرار لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي جيد، موضحة أنه جاء نتيجة لتراجع التضخم والإجراءات المالية التي اتبعها خلال الفترة الماضية.

وأضافت أن القرار يعد جاذبًا للاستثمار، موضحة: "فتراجع أسعار الفائدة تؤكد على صحة السياسات المالية التي تنفذها الحكومة والبنك المركزي".

وتابعت "الدماطي" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن القرار في غاية الأهمية، ويزيد الاستثمارات خلال المرحلة المقبلة، مشيرا إلي أنها يفتتح الباب أيضا أمام المصنيعن والاستثمارات الموجودة بالفعل علي زيادة استثمارتها، والتوسع في شراء المواد الخام، لزيادة القدرة التصنيعية في مختلف المجالات والخدمات التصنيعية.

وأوضحت إلي أنه سيتم إلغاء الشهادات ذات العائد الـ20%، وطرح شهادات بديلة ذات عائد 17%، فالشهادات ذات العائد المرتفع كانت مرهقة، وقرار خفض سعر الفائدة لـ1% يدعم إجراءات الاصلاح الاقتصادي التي تنفذها الحكومة.

وقررت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزى المصرى خلال اجتماعها، مساء اليوم الخميس، خفض أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض بقيمة 1% بقيمة 100 نقطة أساس، ليصبح 17.75% و18.75% من 18.75% و19.75% على التوالى، فيما بلغ سعر العملية الرئيسية للبنك المركزى ليصبح 18.25% من 19.25 %، وسعر الائتمان والخصم إلى 18.25% من 19.25%.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل