اعلان
اعلان

رئيس حزب ألماني: الأتراك "راكبو الجمال" يجب أن يعودوا لـ"جحورهم"

وجهت الجالية التركية في ألمانيا، اتهامات جنائية لعضوٍ كبير في حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني المتطرف بعدما وصف الأتراك بأنهم "راكبو الجمال" وعليهم العودة إلى "أكواخهم الطينية وتعدد الزوجات"، بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".

وكان أندريه بوجنبورج رئيس حزب البديل من أجل ألمانيا في ولاية ساكسونيا أدلى بتصريحاته، في يوم أربعاء الرماد، الذي يدلي فيه الساسة الألمان عادة بخطابات نارية. وتعرض بوجنبورج لتوبيخ من حزبه العام الماضي لاستخدامه شعارات للنازيين الجدد.

وقال بوجنبورج لأعضاء في الحزب "راكبو الجمال هؤلاء عليهم الذهاب إلى حيث ينتمون: بعيدا بعيدا وراء البوسفور لأكواخهم الطينية وتعدد الزوجات".

ووصف الأتراك الذين يعيشون في ألمانيا بأنهم "تجار جمال" و"رعاع"، فيما قال الاتحاد الذي يمثل الجالية التركية في ألمانيا إنه سيوجه اتهامات بالتحريض على الكراهية لبوجنبورج. وأشار رئيس الاتحاد جوكاي سوفو أوغلو إلى أن الدستور يحظر التحريض وتشويه السمعة والتمييز.

واتهم الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير أيضا بوجنبورج بإثارة الكراهية.

وقال في كلمة، أمس الخميس: "ما أراه هو سياسيون يضعون استراتيجية من اللغة المتجاوزة ومن طيشهم وكراهيتهم".

ودافع بوجنبورج عن تصريحاته، قائلا إنه أدلى بها فقط تمشيا مع تقليد أربعاء الرماد الذي يمثل نهاية موسم الكرنفالات، وإنه لم يقصد إهانة أشخاص من جنسيات أخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل