اعلان

تردد 927 مواطنًا على قافلة حملة فيروس "سي" ببني سويف (صور)

أعلنت مديرية الصحة ببني سويف، أن 927 مواطنًا ترددوا على 8 قوافل طبية بمركزي ببا وسمسطا، خلال أول يومين لإطلاق الحملة القومية الموسعة للقضاء على فيروس "سى" 2020 فى إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية لإعلان مصر خالية من فيروس، بالتعاون مع صندوق تحيا مصر ومشيخة الأزهر.

وأكد الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، فى بيان إعلامي، إن القوافل إنطلقت الثلاثء الماضي، بمركز ببا وسمسطا، حيث تم تنفيذ 8 قوافل على يومين تردد عليهما 927 مواطنًا منهم 357 موطنًا بمركز سمسطا و570 بمركز ببا.

وأشار "حميدة" إلى أن فريق الحملة ضم كلًا من: الدكتور محمد حجازي، منسق القوافل الطبية والدكتورة مديحة سرى مدير إدارة تنظيم الأسرة والدكتورة أمنية حسن مدير الوقائى والدكتورة هبه صبرى مدير إدارة الفيروسات وطه كمال حجاج مدير مالي وإداري للقوافل الطبية وأحمد محمدعجمي مسئول مواقع القوافل الطبيه ومحمد خلف عبدالحميد مسئول الإمداد الطبي للقوافل الطبية.

‎وأوضح وكيل وزارة الصحة، أن الحملة تقوم بالمسح الطبى من خلال عمل تحليل Elisa وRapid Test للكشف على الاجسام المضادة لفيروس "سى" ومن يثبت ايجابيته يتم تحويله لعمل تحليل ال PCR للتأكد من إصابته بالفيروس من عدمه، ومن يثبت اصابته يتم صرف العلاج له فى نفس اليوم من تاريخ ظهور النتائج بالمجان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً