اعلان

"زراعة البرلمان": المنطومة البيطرية تواجه كارثة كبيرة

قال النائب رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بمجلس النواب، إن مشكلة المنظومة البيطرية تتمثل في قلة عدد الأطباء، مشيرًا إلى أنه يجب على الدولة تعيين أطباء جدد لإستكمال عدد الأطباء بكل الوحدات البيطرية.

وأكد "تمراز في تصريح خاص لــ"اهل مصر"، أن المنظومة البيطرية فى مصر تواجه كارثة كبيرة، ويجب حلها فى أسرع وقت، كونها تمس قطاعًا كبيرًا من الفلاحين وأصحاب المزارع بالنسبة للثروة الحيوانية والداجنة.

وأضاف "تمراز"، أنه لابد من تةفير المساعدات الأمنية للأطباء، وتواجد بعض الجهات الأمنية بالسلخانات، لافتًاغ إلى أن هناك العديد من المشاجرات التي تتم بين الأطباء والجزارين، وذلك بسبب إعتراض الأطباء على الكدمات الموجودة في أرجل الماشية والتي تعرف بالعوارض، حيث يعتقد الأطباء أنها دخلت السلخانات بفعل فاعل، وهو ما ينشب المشادات بينهم وبين الجزارين.

وأشار"تمراز"، إلى أن أن مستقبل الزراعة والقطاع الحيوانى بمصر فى خطر كبير، مطالبًا الوزارة بالبحث فى هذا الأمر ومعرفة أسبابة وسرعة الوصول لحل لهذه الأزمة.

وأوضح وكيل لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بمجلس النواب، أنه لابد من التحصين من الحملة الكولاعية التي تصيب الماشية، وبالأخص خلال فترة الشتاء، حيث ينبغي على وزارة الزراعة توفير الأمصال اللازمة وتقديمها للفلاحين والمزارعين، لتحصين مواشيهم، والحفاظ على الثروة الحيوانية في الدولة المصرية، وهو الأمر الذي ينبغي إرشاد المواطنين إليه، ولفت إنتباههم إلى أهمية هذه المعضلة التي تكاد تفتك بالثروة الحيوانية في مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً