اعلان

سقوط أمطار على مدينة رأس سدر ورفع درجة الاستعداد القصوى بمدن جنوب سيناء

شهدت مدينة راس سدر بمحافظة جنوب سيناء، حالة من الطقس السيئ منذ الساعات الأولي، صباح اليوم السبت حيث تعرضت المدينة لسقوط أمطار رعدية.

أكد اللواء ماجد عامر رئيس مدينة رأس سدر، أن المدينة شهدت حالة من الطقس السيئ منذ الساعات الأولي من صباح اليوم وتساقط كميات غزيرة من الأمطار التي تصحبها رعد وبرق.

وأضاف رئيس المدينة، عبر تصريحات صحفيه، أنه تم إعلان حالة الطوارئ القصوي بالمدينة والدفع بكافة المعدات الثقيلة بجميع شوارع المدينة وخاصة الطريق الدولي الواقع في نطاق المدينة، كما تم الدفع بحملات مرورية علي الطريق الدولي للحد من سرعة السيارات منعا لحدوث حوادث.

ومن جانبه أكد يوسف منسي مدير عام مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة أن حالة الطقس مستقرة بجميع مدن المحافظة مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وتم رفع درجة الاستعداد القصوي بجميع مدن المحافظة استعداد لسقوط الأمطار وفقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية والتأكد من تطهير كافة مخرات السيول حتي تسير في المجري المحدد لها في حالة حدوثها.

وأشار مدير عام مركز العمليات، إلى أن بيان هيئة الأرصاد الجوية يؤكد سقوط أمطار متوسطة علي بعض المناطق بالمحافظة الطقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا يصل لحد الصقيع على وسط سيناء وتنشط الرياح على كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأثرية على جنوب البلاد وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر وارتفاع الموج فيه من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية غربية.

وعن درجات الحرارة: قال " يوسف " إن جميع مدن المحافظة تشهد انخفاض طفيف في درجات الحرارة حيث تصل درجة الحرارة الصغرى بمدينة رأس سدر الي13 درجة والعظمي 19 درجة ومدينة نويبع12-22 ومدينة طابا8 - 17 وسانت كاترين5-14 ومدينة الطور10- 22و مدينة شرم الشيخ 17-23.

وأشار إلي أن هيئة مواني البحر الأحمر أعلنت حالة الطوارئ القصوى بمنائي نويبع وشرم السيخ كما شدد اللواء مهندس هشام ابو سنه رئيس هيئة موانى البحر الأحمر على مديرى الموانى بضرورة المتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للخريطة المناخية والجوية حفاظا على انتظام وسلامة الملاحة البحرية والممتلكات العامة والخاصة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً