اعلان

وزير النقل يتفقد ورش التبين ويشهد إعادة تشغيل 5 جرارات متوقفة

قام الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، بجولة تفقدية، اليوم السبت، فى ورش التبين للسكك الحديدية المتخصصة في إجراء العمرات للجرارات وعربات البضائع، ورافقه الدكتور عمرو شعت، مساعد وزير النقل، والمهندس سيد سالم، رئيس هيئة السكك الحديدية، وعدد من قيادات الهيئة.

وقد تفقد الوزير أقسام الورش المختلفة، واطلع على مراحل عمرة الجرارات وعربات البضائع، وشاهد 5 جرارات (٣ هنشل ألماني و٢ GE أمريكي) تمت إعادة تأهيلها وتشغيلها في الورش، بعد توقفها عن العمل منذ عدة سنوات، وذلك ضمن خطة وزارة النقل في إعادة تأهيل الجرارات، لتدعيم أسطول الهيئة.

وخلال الجولة، أوضح رئيس هيئة السكك الحديدية أن هناك ٢ جرار جنرال إليكتريك تم إدخالهما الخدمة أخيرًا، بعد إعادة تأهيلهما بالورش، لتدعيم أسطول الجرارات، ليصبح عدد الجرارات التي تم تأهيلها وإعادة تشغيلها أخيرًا ٧ جرارات، بواقع ٣ هنشل ألماني و4 جنرال إليكتريك.

وطالب الدكتور هشام عرفات مسئولي السكك الحديدية بضرورة الالتزام بمعايير التفتيش والجودة على الجرارات والعربات قبل خروجها من الورش، مشددا على مسئولي السكك الحديدية بتوفير جميع الإمكانات، لرفع معدلات الإنتاج بالورش، سواء من الجرارات أو عربات البضائع، ولافتا إلى الاهتمام الكبير بنقل البضائع عبر السكك الحديدية، لتخفيف الأعباء عن الطرق، وزيادة ايرادات هيئة السكك الحديدية.

والتقى وزير النقل، خلال جولته، عددا من العاملين بالورش، وأشاد بمجهوداتهم التي بذلت خلال الفترة الماضية، وطالبهم ببذل المزيد من الجهد، لزيادة الإنتاحية، من أجل سد احتياجات الهيئة من الجرارات اللازمة لتشغيل القطارات، للمحافظة على انتظام مواعيد القطارات، وتقديم خدمة أفضل لجمهور المسافرين من الركاب، لافتا إلى أن جميع الورش سيتم تطويرها وتدعيمها بمعدات حديثة. كما سيتم تأهيل العنصر البشري بالورش، كونه أحد أهم عوامل نجاح المنظومة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً