اعلان

طلاب ينظمون وقفة احتجاجية على انتشار القمامة أمام مدرستهم بأسيوط (صور)

عبر اليوم السبت عدد من طلاب وطالبات مدرسة التحرير التجريبية للغات، عن استيائهم من انتشار أكوام القمامة حول أسوار المدرسة، وذلك بتنظيم وقفة للحث على النظافة بشارع محمد علي مكارم بحي غرب مدينة أسيوط.

وناشد مصدر مسئول داخل المدرسة، المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، ورئيس حى غرب، من تفاقم انتشار القمامة بجوار أسوار المدرسة، موضحا أن المشكلة لم تعد تؤثر فقط على الشكل الجمالي للشوارع بل بدأت تؤثر على صحة المواطن وخاصة أبنائنا الطلبة والطالبات التي تتراكم القمامة أمام مدرستهم يوميا مما تسبب لهم بالعديد من الأمراض التى لا حصر لها لأنها مقصد للذباب والناموس والحشرات والقوارض.

وتابع: نناشد المسئولين بالمحافظة حل تلك المشكلة فى أسرع وقت حفاظا على أبنائنا الطلبة والطالبات وتلك بعض الصور على أرض الواقع وتنظيم الطلاب وقفة باللافتات بعبارات "حافظوا على نظافة سور مدرستنا - النظافة عنواننا - لا للقمامة.. وكيف للزهور أن تنمو بجوارها - إزاى تعيش مع القمامة - النظافة من الإيمان".

وطالب أولياء أمور طلاب مدرسة التحرير التجريبية بأسيوط، الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بسرعة التدخل ورفع أكوام القمامة من أمام سور المدرسة، والعمل على زراعة الأشجار، وحث الأهالي على عدم إلقاء القمامة.

ومن جهه أخرى قال عبد الرحمن جلال، نائب رئيس حى غرب، إنه جار رفع القمامة، مشيرا إلى إن تلك المشكلة يتسبب فيها سلوك الأهالي غير السليم بإلقاء أكياس القمامة فى عدة أماكن متفرقة وغير مخصصة لجمع القمامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حركة حماس: نحن على أتم الاستعداد للدفاع عن الفلسطينيين في غزة