اعلان

مصطفى أبوزيد": قضايا شيوخ المهنة وشباب المهندسين على رأس اهتماماتى (صور)

أكد الدكتور مصطفى أبوزيد، المرشح لمنصب نقيب عام المهندسين، أن شيوخ المهنة على رأس أولويات واهتمامات قائمته الانتخابية "اتحاد المهندسين"، مشيرًا إلي أنه سوف يوازن فى الاهتمامات مع مطالب واحتياجات شباب المهندسين، بالإضافة إلى ضرورة توفير المسكن الملائم بأسعار مناسبة لأعضاء النقابة.

جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها أبوزيد، صباح اليوم أمام مهندسى محافظة الدقهلية.

وشدد أبوزيد علي أن برنامجه الانتخابى يتضمن السعى نحو الارتقاء بمستوى المهندسين، وتنمية واستدامة موارد النقابة للتوسع فى الخدمات المقدمة للمهندسين، وكذلك الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة بنوادى المهندسين حيث سيتم التعاقد مع شركات متخصصة لإدارة هذه النوادى مع تحديد أسعار الخدمات المقدمة للسادة المهندسين.

ومن جانبه، تحدث المهندس سامى ترك، رئيس شعبة الميكانيكا السابق، عن محور مزاولة المهنة والآليات اللازمة للنهوض بها مع مسئولية النقابة والنقابات الفرعية لتأهيل المهندسين حديثى التخرج فى المجالات المختلفة.

وأوضح المهندس الاستشارى هانى ميلاد حنا، رؤية قائمة اتحاد المهندسين، لحماية المهندس والمهنة وكذلك إعادة هيكلة النقابة.

وكشف الدكتور حازم فهمى، عن سبل الاهتمام بالمهندس والمهنة والخدمات المقدمة له.

وأضاف الدكتور مهندس شريف الجبلى، المرشح بالقائمة، أن الهندسة هى قاطرة التنمية فى الدولة وأن مهندسى نقابة المهندسين يمثلون قاطرة الصناعة فى مصر، ولذا وجب الاهتمام بالمهنة والمهندس وعودة المهندسين إلى الدول العربية وإفريقيا مرة أخرى.

وانتقل الجبلى، للحديث عن أصول النقابة وضرورة وضع الأطر السليمة لإدارتها وتنميتها.

كما تحدث المهندس محمد الدمرداش، ممثل الشباب، عن ضرورة قيام النقابة بوضع المحددات اللازمة لمنع أى شخص من القيام بعمل هندسى إلا إذا كان معتمدا من النقابة.

وتحدث الدكتور محسن الأمير عن منظومة التعليم الهندسى ومقترحات القائمة للنهوض بها.

جدير بالذكر أن د. مصطفى أبوزيد، يخوض انتخابات التجديد النصفى، على رأس قائمة تضم المهندس فاروق الحكيم، رئيس شعبة الكهرباء فى المجلس الحالى، والمهندس سامى ترك، رئيس شعبة الميكانيكا السابق، والمهندس ممدوح عزمى، رئيس شعبة العمارة الأسبق، والدكتور حاتم صادق، رئيس شعبة ميكانيكا في المجلس الحالى، والمهندس هشام أشرف عضو لجنة الخمسين لوضع الدستور المصرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة)