اعلان

رامي صبري ليس الوحيد.. 5 نجوم تهربوا من أداء الخدمة العسكرية

تهرب عدد من المطربين من أداء الخدمة العسكرية وكان أخرهم الفنان رامي صبري، الأمر الذي يطرح تساؤل.. لماذا يتهرب المطربين من الجيش.. هل هم أقل وطنية عن غيرهم من الفنانيين.. أم أن تهربهم هو مصادفة أن يكونوا جميعًا من أبناء نقابة واحدة.. أم أن حياة الشهرة شغلتهم عن أداء الخدمة العسكري؟! تساؤلات كثيرة تجعل من موضوع التهرب من أداء الخدمة الوطنية موضوعًا شائكًا.

- تامر حسني وهيثم شاكر

وجّه لهما عام 2006 تهمتان ليس فقط التهرب بل والتزوير، حيث قام كل منهما بتزوير شهادة أداء الخدمة العسكرية وذلك ليتمكنا من استخراج جواز سفر حتي لا يلتحقا بالتجنيد.

مما دفع الشرطة إلى القبض عليهم، حيث حُكم على تامر بالسجن العسكري لمدة 6 أشهر، بينما حُكم على الفنان هيثم شاكر عامًا كاملًا.

- مصطفي قمر

قامت شقيقة الفنان "مصطفى قمر" عام 2015 بفضحه من خلال تسريب مستندات تفيد بتهربه من أداء الخدمة العسكرية، وذلك بسبب خلافات على الميراث، حيث قام بتسليم نفسه لأداء بالخدمة العسكرية.

- مصطفي حجاج

لم يستطع "حجاج" إخفاء حقيقة تهربه من أداء الخدمة العسكرية، حيث كان يعتذر دومًا عن إحياء الحفلات خارج مصر إلى أن اكُتشف بالصدفة عن طريق نقابة الموسيقيين بهروبه من التجميد طوال تلك الفترة.

مما اضطر النقابة عام 2016 إلى إلغاء جميع التصاريح الخاصة بالمطرب الشعبي "مصطفى حجاج" لمواصلة نشاطه الغنائي.

- أوكا وأرتيجا

وجّه إليهما في مارس 2017 تهمة تزوير القيد العائلى للتهرب من التجنيد، والذي تقرر على إثرها حبسهما 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

لكن لم يهدأ بال مي كساب، حتى طعنت في تزوير الأوراق واتهمت "أحمد الطحاوي" مدير أعمال أوكا وأورتيجا السابق، بتزوير أوراق التجنيد لزوجها وصديقه، إلى أن تم الافراج عنهما.

- رامي صبري

بالرغم من أن البعض استطاع أن يثبت براءته من تهمة التهرب من الخدمة العسكرية، الإ أن رامي صبري لم يستطع الهرب وتم القبض عليه في 13 أكتوبر من العام الماضي.

حيث قام أحد أعضاء فرقة رامي صبري الموسيقية، بالإبلاغ عنه واتهامه بالتهرب من تأدية الخدمة العسكرية، والذي أرشد عن مكان تواجده برفقة أصدقائه في أحد المطاعم بمنطقة المعادي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة