اعلان

"برلماني": معدية كوبري البحر اليوسفي تهدد حياة أهالي مركز العدوة

تقدم النائب حسين غيته، عضو مجلس النواب، باقتراح إلى وزير الإدارة المحلية ووزير الري والموارد المائية بشأن إنشاء كوبرى يربط عزب قرية صفانية بمركز العدوة بالمنيا.

وأكد "غيته"، فى اقتراحه المقدم للبرلمان، أن أهالي مركز العدوة وعزب الحول ومحمد بك وشلبى والزاوية وقرية صفانية، يعانون فى رحلة عبورهم ذهابًا وإيابًا بين ضفتي بحر يوسف أو البحر اليوسفى، نظرًا لعدم وجود كوبرى مشاه لعبور الكوبرى، مشيرًا إلى أن أطفال ونساء ورجال مهددون كل دقيقة بالغرق من المركب المتهالك، ولا يمكن عبور البحر من غير المعدية، لعدم وجود كوبرى يربط ضفتيه ببعضهما البعض، بل أن بعض هذه القرى شرق البحر اليوسفى وبعضها على الغرب مما يصعب الانتقال بين القرى وقضاء مصالح المواطنين.

وأضاف، أن المعدية المتهالكة والتى يستخدمها المواطنين سببت الكثير من الحوادث، وهى غير أدمية ولا تصلح أن يستخدمها أهالي قرى المغاغا، يرى الأهالى وجود كوبرى لعبور المشاة والسيارات سينهى معاناتهم اليومية بمعدية متهالكة غير آدمية تعرضهم لخطر الغرق، وكنا قد تقدمنا بالعديد من الطلبات والشكاوى لتخصيص ميزانية لإنشاء الكوبرى، متسائلًا: أين التنفيذ؟.

وطالب عضو مجلس النواب، بضرورة إقامة كوبرى يربط قرى شرق البحر اليوسفى وغرب البحر، وإلغاء المعدية المتهالكة التى تؤدى إلى كوارث وسقوط الكثير من المواطنين فى حوادث مؤسفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي ورئيس وزراء الأردن يؤكدان رفض العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية