اعلان

إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بسوهاج (صور)

أناب الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، المحاسب كمال شلبي، اليوم، للمشاركة فى مراسم جلسة الصلح بين أبناء العمومة من عائلة آل بخيت وعائلة آل الحاوى بنجع بنى عوام بقرية أولاد خلف التابعة للوحدة القروية الخيام بدار السلام.

وذلك فى إطار تنفيذ مبادرة "سوهاج خالية من الخصومات الثأرية" التى أطلقتها محافظة سوهاج بالتعاون مع مديرية الأمن، وبحضور اللواء عمر عبدالعال، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، واللواء خالد الشاذلي، مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية، والنائب جابر الطويقى، عضو مجلس النواب عن مركز ومدينة دار السلام وعدد من القيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية ورجال الدين الإسلامي والمسيحى ولفيف من العمد والمشايخ والأهالي.

ووافق المحافظ على تنفيذ مطالب لأهالي القرية كهدية للعائلتين على إتمام الصلح، منها إعادة رصف مدخل نجع بنى عوام إلى مدرسة بنى عوام الابتدائيه بطول 600 متر وبعرض 5 أمتار بتكلفة 400 ألف جنيه وذلك ضمن خطة العام القادم 20182019، بالإضافة إلى تغطية ترعة بنى عوام بطول 500 متر وبعرض 3 أمتار بتكلفة 500 ألف جنيه تقريبا وذلك خلال خطة العام القادم 20182019.

كما وافق المحافظ على طلب الأهالي بتغيير الأسلاك الكهربائية بالنجع إلى أسلاك معزولة، وتم إدراج 4 كيلومتر سلك معزول للنجع خلال خطة هذا العام.

يذكر إن شجار بين الطرفين تسبب فى مقتل أحد أفراد آل بخيت، وقد نجحت مساعى رجال الأمن ولجنة المصالحات بالمحافظة فى إنهاء تلك الخصومة وتم الصلح بين الطرفين بنظام القودة، واتفق الطرفان خلال جلسة الصلح على التنازل عن القضايا المتداولة بينهم ونبذ الخلافات والقسم على كتاب الله أن يكون صلحا جديا وناهيا للنزاع القائم بينهما وسط فرحة عارمة عمت جميع الحضور.

ومن جانبه أكد اللواء عمر عبد العال، مدير أمن سوهاج، حرص الأجهزة الأمنية والتنفيذية والشعبية ولجنة المصالحات بالمحافظة على التصدى الحاسم للحوادث والخصومات الثـأرية وتكثيف الجهود لإنهاء تلك المصالحات حقنا للدماء وحفاظا على الأمن العام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
المحكمة الجنائية الدولية تطلب إصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو ووزير الدفاع