اعلان

استقرار حالة الطقس بجنوب سيناء مع استمرار غلق ميناء شرم الشيخ البحري

تشهد محافظة جنوب سيناء، حالة من استقرار الطقس مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة.

أكد يوسف منسي مدير عام مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة جنوب سيناء، أن حالة الطقس مستقرة بجميع مدن المحافظة والطرق تعمل بشكل طبيعي علي الرغم من ان هيئة الأرصاد الجوية أرسلت مرسوما يؤكد أن طقس اليوم معتدل نهارا وشديد البرودة ليلا قد يصل لحد الصقيع على وسط سيناء واحتمال سقوط الأمطار على وسط سيناء والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على سيناء.

وأضاف "يوسف "عبر تصريحات صحفيه اليوم الأحد أنه تم اعلان حالة الطوارئ تحسبا لحدوث أي سيول مع توقعات سقوط الأمطار ليلا طبقا لتوقعات هيئة الارصاد كما تم التأكيد علي جميع رؤساء المدن بالتأكيد علي تطهير مخرات السيول والتبلغ الفوري لغرفة العمليات الرئيسية بدوان عام المحافظة للمساعدة في اتخاذ كافة التدابير اللازمة.

وبالنسبة لحالة البحر البحر الأحمر قال أن حالة الرياح معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

علي جانب أخر صرح ملاك يوسف المتحدث الاعلامى لهيئة موانى البحر الاحمر باستمرار اغلاق ميناء شرم الشيخ البحرى نظرا لسوء الاحوال الجوية وشدة الرياح التى بلغت 21 عقدة شمالية غربية وارتفاع الاموج ما بين 2-3 امتار والضغط 1013 درجة وحالة البحر مضطربة مما أدي الي ايقاف كافة الانشطة البحرية وذلك على كافة الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة حفاظا على سلامة الملاحة البحرية.

كما اصدر اللواء هشام ابو سنه رئيس هيئة موانى البحر الأحمر تعليمات صارمة بمنع الانشطة البحرية حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (2-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووول فودين