اعلان

10 معلومات عن "صندوق الرياضة المصري"

يعد صندوق الرياضى المصري، الذى اطلقة بنك مصر اليوم الأحد، أول صندوق استثمار خيري، مرخص من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية لجمع الأموال واستثمارها ثم إنفاق العائد على دعم الرياضة المصرية.

يهدف صندوق الرياضة المصري، لدعم نهضة الرياضة المصرية وإعادة مكانتها مع وضعها على الخريطة الرياضية العالمية، بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأوليمبية.

يسعى صندوق الرياضة المصري، إلى الوصول الي أقصي درجات التفوق الرياضي العالمي وبالتنسيق مع اللجنة الأوليمبية و اتحادات الألعاب المعنية ووزارة الشباب والرياضة، وذلك من خلال توجيه الدعم الفني والمادي لمساندة اللاعبين والفنيين، والمساهمة في تمويل دورات تدريبية على مستوي عالمي في كافة مجالات صناعة البطل الرياضي بهدف إعداد لاعبين مصريين قادرين على المنافسة الأوليمبية والعالمية ليكونوا سفراء لمصر في الخارج.

كما يهدف الصندوق لوصول المستفيدين من هذا البرنامج إلى 70 شاب مصري خلال الـ 3 سنوات الأولي من اطلاقه، والتعاون مع الاتحادات الرياضية المصرية للمساهمة في تمويل تطوير النظم الإدارية والتسويقية بها.

يتخذ «صندوق الرياضة المصري» شكل صندوق ملكية خاصة مدته 16 عاماً قابلة للتجديد وذلك وفقاً لأحكام قانون سوق رأس المال المصري ولائحته التنفيذية تحت اشراف الهيئة العامة للرقابة المالية.

يبلغ رأس المال المدفوع المدفوع لصندوق الرياضة المصري نحو 5 مليون جنيه كمرحلة أولى (مساهمة بنك مصر في شركة الصندوق)، وذلك حتى يتمكن الصندوق من طرح وثائق للاكتتاب بقيمة أولية 250 مليون جنيه في النصف الأول من العام كمرحلة أولى.

تستهدف المرحلة الثانية من خطة صندوق الرياضة المصري زيادة حجم الصندوق إلى مليار جنيها مصريا عبر ثلاثة مراحل خلال 18 شهراً من إطلاقه، وذلك خلال النصف الثاني من العام الجاري.

سيتم طرح وثائق صندوق الرياضة المصري للاكتتاب كمرحلة أولى في مارس 2018، معتمدا في ذلك على البنوك والمؤسسات المصرية والأجنبية بالإضافة الي المستثمرين المؤهلين من الأفراد.

سيتم استثمار الأموال المجمعة لصندوق الرياضة المصري في أدوات الدين والدخل الثابت بشكل أولي.

تتولى شركة مصر بلتون لإدارة صناديق الاستثمار أعمال ومسئوليات مدير الاستثمار، كما يتولى مكتب «الاينس» للمحاماة أعمال المستشار القانوني للصندوق بالإضافة إلى شركتي «إرنست أند يونج» و«بايكر تيلي» كمراقبي حسابات، وسيتم التنسيق من خلال مجلس إدارة الصندوق مع الرعاة والمنظمات الدولية لدعم أنشطة الصندوق مباشرة سواء من خلال دعم نقدي أو عيني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً