اعلان

أشهرها الزومبا والهندي.. مدارس الرقص في مصر مقصد الهاربين من الضغط النفسي

الرقص هو هذا الصديق الذي يأخذك من ضغوط الحياة ويخرج بك عن كل المبادئ والوجوه التي ترتديها طوال يومك ليصبح معينا لك على الترفيه المؤقت، ولم يعد الرقص في المنزل هو الطريق للخروج من الازمات والضغوط بل اصبح هناك مدارس وكورسات مكثفة لكل نوع منها، وعلى الرجال او النساء من كل الأعمار اختيار الأفضل والأنسب لنوع الضغوط التي يتعرض لها.

-الزومبا

هي الأكثر انتشارا في الوقت الحالي في مصر واشهرها موجود بمنطقة مدينة نصر والمعادي، واشتراك مدارس تعليم الزومبا لا يزيد عن 240 جنيه شهريا واحيانا يتم التخفيض في حالات الانتظام، بالاضافة إلى إمكانية أن تحصل الدارسة هنا على حصص منفصلة، ويكون الأمر بالاتفاق مع المدربات حيث أن كلهن من السيدات.

وتوجد فصول مخصصة للأمهات يمكنهن خلالها اصطحاب اطفالهن ايضا من البنات أو الاولاد، ويكون ثمن الحصة للأطفال نصف الثمن المقرر للأم، في محاولة لتشجيع الأمهات على المواظبة وانشاء جيل يجيد الزومبا.

والزومبا رقصة حديثة تعتمد على الحركة التي تعيد النشاط في الجسد، ولا تزيد الحصة فيها عن ساعة ونصف، ولا تحتاج لملابس معينة بل يمكن استخدام ملابس رياضية عادية خفيفة، ومواعيد الحصص هنا صباحية فقط ولا يوجد منها مسائي.

-التانجو

تكثر مدارس التانجو في منطقتي الزمالك ومصر الجديدة، وأشهر المدارس في هذا النوع من الرقص مدارس المدربة الشهيرة سامية علوبة، وهي التي قامت بتدريب أبطال فيلم ماتيجي نرقص لايناس الدغيديى وايضا فيلم السلم والثعبان لهاني سلامة وحلا شيحة قبل اعتزال الأخيرة الفن.

المدارس تعمل بنظام صباحي ومسائي ولا تزيد الاشتراكات الشهرية فيها عن 200 جنيه، ولا يمكن الحصول على حصص منفردة لأنها تعليمية وتحتاج لاكثر من حصة لتعلمها، كما أنها ليست رياضية وإن كانت تحتاج لرشاقة في الأداء وليس في الوزن، حيث لا علاقة بين الوزن وأداء رقص التانجو ببراعة.

-الصالصا

معظم مدارس الصالصا تكون في منطقة الزمالك والتجمع الخامس، ويقبل عليها الأجانب المقيمين بمصر بشكل أكبر من غيرها من الرقصات، أما الاسعار فهي ليست باهظة ولكن الانتظام لابد منه حتى تستطيع تعلمها وهي ليست صعبة ولكنها تحتاج مدرب جيد وغالبا ما يكون أجنبي أو اوروبي وغير مصري.

أما أماكن التعلم فهي تتميز باللون الخشبي، لأنه يناسب أكثر روح الرقصة، كما أن المدربين فيها يطالبونك بمشاهدة كثير من المقاطع المصورة لتتكون عندك افكار وثقافة تخص نفس تصميمات الرقصة المقصودة داخل الفصول التدريبية لها.

-الهندي

انتشرت كورسات وفصول تعليم الرقص الهندي بسبب انتشار ومتابعة كثير من النساء على الأخص للمسلسلات الدرامية الهندية، وتوجد بمنطقة المعادي والتجمع الاول بشكل مكثف، والفصل الواحد يتراوح سعره بين 100 و280 جنيه حسب المكان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً