اعلان

البرلمان يناقش خطة تطبيق التعليم الإلكتروني

قال الدكتور فتحي ندا، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، اليوم الإثنين، إن استخدام نظام التعليم الإلكتروني في مصر ضرورة حتمية وواجب على الوزارة المختصة بتنفيذه، من أجل النهوض بالمجتمع المصري، مضيفًا أن التكنولوجيا الحديثة هي أساس التقدم في كافة المجالات.

وأوضح النائب، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن لجنة التعليم بالبرلمان تناقش تنفيذ مشروع النظام الإلكتروني، ولكنهم ما زالوا أمام عدة تساؤلات ينتظرون الإجابة عليها من وزارة التعليم.

وتساءل البرلماني، عن إمكانية تطبيق نظام التعليم الإلكتروني في كافة مدارس الجمهورية، إلى جانب تساؤله عن عدد الأجهزة اللوحية "التابلت" المطروحة للتوزيع على الطلاب، وتكلفتها بميزانية الدول، بالإضافة إلى كيفية متابعة العملية التعليمية عن بعد، وهل سيتم تطبيق هذا المشروع في المرحلة الجامعية والتعليم الفني أيضا، أم لا.

وأضاف النائب، أن جميع تلك التساؤلات سوف يتم الرد عليها في وقت قريب من وزارة التربية والتعليم، مشيرًا إلى أن الثلاثاء الماضي، اجتمع الرئيس السيسي، بكلا من الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، ومحمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، واللواء عاصم عبد المحسن، مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، لعرض خطة وزارته من أجل تطوير التعليم باستخدام نظام التعليم الإلكتروني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شعبة الدواجن تكشف حقيقة تراجع أسعار الفراخ 30 جنيها