اعلان

أقوي جيوش أفريقيا تحارب الإرهاب في سيناء.. الصحف العالمية تصف مصر بـ"القوة التي لا تقهر".. وتؤكد "أم الدنيا" تحارب عن الشرق الأوسط والعالم

كتب : سها صلاح

أعطت الصحف العالمية اهتماماً كبيراً بالعملية الشاملة لمجابهة الإرهاب سيناء 2018 التى نفذتها القوات المسلحة لحسم المعركة ضد الإرهابيين فى سيناء، وحرصت على متابعة مجريات العملية الشاملة سيناء 2018 منذ انطلاقها. 

صحيفة "التايمز" البريطانية

قالت الصحيفة أن تحديد موعد العملية جاء تزامنا مع الموعد الذى حدده الرئيس السيسى فى نوفمبر الماضى، للقضاء على التنظيمات الإرهابية فى سيناء خلال 3 شهور.

ووصفت الصحيفة الجيش المصري بأكبر جيوش أفريقيا الذي يواجه الإرهابيين، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أمر بشن أكبر عملية شاملة لمكافحة الإرهاب، إذ انتشرت قوات الجيش والشرطة، مدعومة بالدبابات والمقاتلات والمروحيات والقوات البحرية فى سيناء والظهير الصحراوى للدلتا، لحسم المعركة ضد الإرهابيين، فمصر قوة لا تقهر.

صحيفة" التليجراف" البريطانية

قالت أن مصر تحسم المعركة ضد الإرهاب بشن هجوم غير مسبوق على العناصر الإرهابية فى سيناء، تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسى بإنهاء الارهاب في سيناء. 

وقالت الصحيفة إن العملية الشاملة فى سيناء تنفذها قوات الجيش البرية والبحرية والجوية والدوريات الحدودية والشرطة.

ونشرت " التليجراف" كلمة الرئيس السيسى على صفحته على "فيس بوك" قائلا:" إنني أتابع بفخر الأعمال البطولية التي قام بها أبنائي في القوات المسلحة والشرطة لتطهير أراضي مصر من العناصر الإرهابية". 

صحيفة "فاينانشال تايمز"

قالت الصحيفة أن مصر تحارب بتلك العملية ضد الإرهاب عن الشرق الأوسط و العالم،حيث زادت العمليات الإرهابية في مصر بعد ثورة 30 يونيو الشعبية التى أطاحت بحكم الإخوان فى مصر، حيث ظهرت الجماعات الإرهابية منشقة من جماعة الإخوان الإرهابية، وهو ما دفع مصر إلى شن عملية شاملة غير مسبوقة للقضاء على الإرهاب فى المنطقة.

صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية 

قالت أن أهمية العملية العسكرية في سيناء تكمن في تضييق الخناق على تحركات العناصر الإرهابية، والقضاء عليهم في مصر، وقطع سبل الدعم والتمويل عنهم. 

واضافت إن مصر تصعد العمليات العسكرية في سيناء، للقضاء على الإرهاب والمنظمات الإرهابية المستمر منذ عام 2014. 

وقالت أن العملية جاءت بعد إعطاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مهلة 3 شهور للقوات المسلحة و الداخلية للقضاء على الإرهاب. 

وكنا مقتل 16 والقبض على العشرات من العناصر الإرهابية في حصاد أول أيام عملية سيناء 2018. 

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن المتحدث باسم الجيش المصري العقيد تامر الرفاعي، والذي أعلن فى البيان الرابع للقوات المسلحة خلاله عن تدمير 66 هدفا كان تستخدمها العناصر الإرهابية للاختباء من الهجمات الجوية والمدفعية. 

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن الضربات الجوية قد أصابت عدد من المركبات ومخابىء الأسلحة ومراكز الاتصالات وحقول زراعية كانت تستخدم لزراعة المخدرات تابعه للعناصر الإرهابية المختبئة في سيناء. 

وأضافت الصحيفة، إن العملية الشاملة في سيناء جاءت تنفيذًا لوعد الرئيس عبد الفتاح السيسي فى نوفمبر الماضى بعد حادث الروضة الإرهابى بالعريش، بتطهير سيناء من الإرهابيين خلال 3 شهور. 

صحيفة "نيويور تايمز" الأمريكية 

جاء فى التقرير أن القوات المسلحة المصرية بجميع فروعها قد بدأت منذ الجمعة الماضية أكبر العمليات العسكرية ضد العناصر الإرهابية في سيناء وعلى طول الشريط الحدودي في الصحراء الغربية والدلتا. 

ونقل الصحيفة الأمريكية، بيان القوات المسلحة المصرية الذي أعلن خلاله انتشار السفن الحربية على طول سواحل البلاد بهدف قطع خطوط إمدادات العناصر الإرهابية، كما تم تشديد السيطرة على نقاط العبور في البلاد مع الدول، والعمل على تمشيط المناطق التي تعتبر معاقل إرهابية. 

أوضحت الصحيفة أن القوات المسلحة المصرية قد أعلنت عن شن غارات جوية في شمال سيناء لاستهداف البؤر الإرهابية في المنطقة. 

وذكرت الصحيفة إن القوات المسلحة المصرية دمرت عدد من مستودعات الأسلحة ومعاقل كانت تستخدمها العناصر الإرهابية في هجماتها ضد المدنيين والقوات العسكرية، وذلك خلال أكبر عملية حربية ضد العناصر الإرهابية في سيناء والظهير الصحراوى للدلتا. 

ولفتت الصحيفة الأمريكية، إلى أن هذه العملية واسعة النطاق ضد الإرهاب تزامنت مع زيارة وزير الخارجية الأمريكي ريكس تليرسون إلى القاهرة، لبحث تعزيز الشراكة بين مصر والولايات المتحدة فى مجال مكافحة الإرهاب، وأشارت الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة تدعم مصر فى حربها ضد الإرهاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | التشكيل