اعلان

رئيس الوزراء يلتقى وزيرة التجارة السويدية ويوجه بمزيد من التعاون بين البلدين

التقى المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم، وزيرة التجارة والشئون الأوروبية بالسويد "أن ليندي"، لبحث سبل دعم وتعزيز علاقات التعاون المشتركة بين البلدين، بحضور سفير السويد لدى القاهرة.

وخلال اللقاء، عرض رئيس مجلس الوزراء ما تم إنجازه في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي الطموح الذى تتبناه الحكومة، والذي ساهم في تطوير قطاع البنية التحتية، وتحسن مؤشرات الأداء الإقتصادي بشكل كبير وتوفير مناخ جاذب لمزيد من الاستثمارات.

وأشاد رئيس الوزراء بمستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية التي تربط البلدين، متطلعًا إلى زيادة حجم الاستثمارات السويدية في السوق المصري واستغلال الفرص المتاحة في ضوء خطة الحكومة للاستمرار في إقامة عدد كبير من المشروعات التنموية والخدمية.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن مصر مستمرة فى حربها ضد الإرهاب للقضاء على كافة صوره بشكل جذرى، مطالبًا المجتمع الدولي بتوحيد الجهود لمكافحة هذه الظاهرة ومواجهة كل من يقدم أي صورة من صور الدعم لتلك العناصر المتطرفة، موضحًا أن مصر لا تحارب الإرهاب في شمال سيناء فقط ولكن هناك جهود حثيثة في كافة أنحاء الوطن للقضاء علي هذه الظاهرة.

كما أشار رئيس الوزراء إلى أننا نعمل على تطوير وتحديث أنظمة التعليم والصحة فى مصر بشكل جوهرى، فضلاَ عن حرص الحكومة على الاستمرار في تجديد البنية التحتية من خلال إقامة مشروعات الطاقة والإسكان والصحة والسكة الحديدية وغيرها، مشيرًا إلى الجهود المبذولة لزيادة حجم الاستكشافات الخاصة بالغاز فى مختلف المناطق والتي يأتي على رأسها منطقة البحر الأبيض المتوسط.

ومن جانبها عرضت وزيرة التجارة والشئون الأوروبية بالسويد بعض مؤشرات اأداء اﻻقتصادى فى بلادها، مؤكدة على مساندتها الكاملة لمصر فى تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى وكذا جهودها الحثيثة للقضاء على اﻻرهاب الذي طال عدد من الدول الأوروبية بما فيها بلادها.

وأشادت الوزيرة بالتعاون القائم بين البلدين في عدد من القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك في المحافل الدولية وخاصة مجلس الأمن وأشارت في هذا السياق إلى دعم بلادها الكامل للقضية الفلسطينية وتفهمهم للأوضاع التى يعانى منها الشعب الفلسطيني.

تناولت الوزيرة جوانب العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مشيرة إلى إمكانية التعاون فى مجال الطاقة من خلال الدخول في مشروعات ربط طاقة مع مصر، لافتة إلى أن موقع مصر ما بين أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط يؤهلها لكى تكون مركزًا قويا لتصدير الطاقة.

وفى هذا الصدد رحب رئيس الوزراء بالمقترح، مشيرًا إلى إمكانية تشكيل فريق عمل مشترك لدراسة الفكرة، كما وجه بتكثيف الحوار بين مسئولي البلدين لمتابعة ما يتعلق بالتعاون في القطاعات الأخرى بما في ذلك السكك الحديدية، مشيرًا إلى تطلع مصر للاستفادة من الخبرات السويدية والتعاون فيما يتعلق بتصنيع السيارات الكهربائية باعتبارها مستقبل صناعة السيارات في العالم واهتمام الدولة بهذه الصناعة الواعدة، فضلًا عن الخبرة السويدية فيما يتعلق بالاستخدامات التكنولوجية الحديثة في الطرق السريعة وتطوير نظم الخدمات فيها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً