اعلان

دورى الأبطال | من هو حكم مواجهة موقعة تشيلسى وبرشلونة؟ ( تقرير )

يستضيف ملعب ستمافورد بريدج، غداً الثلاثاء، مباراة ناريه فى دور الـ16 من دورى أبطال أوروبا، حيث يحل فريق برشلونة الإسبانى ضيفاً ثقيلاً على فريق تشيلسى الإنجليزى فى العاشرة إلا ربع بتوقيت القاهرة.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قيادة الحكم التركي كونيت شاكير للمباراة المرتقبة.

ومن خلال هذا التقرير نرصد لكم من هو كونيت شاكير؟

- تاريخ مشرف لشكيرى

ويمتلك الحكم تاريخًا كبيرًا في قيادة المباريات الكبرى ، حيث سبق وأدار عدد من النهائيات أبرزها نهائي دوري أبطال أوروبا في موسم 2014/2015 والذي انتصر فيه برشلونة على يوفنتوس ونهائي كأس العالم للأندية بين تشيلسي وكورينثيانز البرازيلي والذي خسره البلوز بهدف نظيف.

- مع البلوز

وقاد شاكير تحكيم 7 مباريات لتشيلسي، انتصر البلوز في 3 مباريات وتعادلوا مرتين وخسر لقائين، وكان آخر مباراة حكمها لهم أمام أتلتيكو مدريد في "واندا ميتروبوليتانو" خلال الموسم الجاري، والتي انتصر فيها الفريق اللندني بهدفين لهدف.

ومنح شاكير 15 بطاقة صفراء للاعبي لتشيلسي وبطاقتين حمراوين وركلة جزاء وحيدة، كما أعطى خصوم البلوز 15 بطاقة صفراء أيضًا واحتسب ركلتي جزاء عليهم.

- مع برشلونة

فقد حكّم لهم 6 مباريات، حقق برشلونة الفوز في 4 منها وتعادل مرتين ولم يخسر مطلقًا في مباراة تواجد فيها، كما أعطى لاعبوا البلوجرانا 11 بطاقة صفراء وطرد واحد واحتسب لهم 4 ضربات جزاء .

أما بالنسبة لخصوم النادي الكتالوني، فقد حصلوا على 17 بطاقة صفراء وطرد واحد، واحتسب لهم ركلتي جزاء، وكانت آخر مباراة قادها تحكميًا لبرشلونة أمام أرسنال في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2012/2016 على ملعب "إمارات" والتي فاز فيها البلوجرانا بثنائية ليونيل ميسي .

- لقاء واحد للبلوز والبلوجرانا

وتولى الحكم التركي قيادة مباراة واحدة سابقة بين برشلونة وتشيلسي، وهي بالمناسبة آخر مباراة رسمية جمعت بين الفريقين في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2011/2012 والتي انتهت بالتعادل بهدفين لمثلها ليودع النادي الكتالوني البطولة.

ومنح الحكم بطاقتين صفراوين لبرشلونة في المباراة و4 لتشيلسي، كما طرد جون تيري، قلب دفاع البلوز السابق، وأعلن عن ركلة جزاء لميسي والتي جاءت في القائم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تعلن السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح