اعلان

أسلحة تشيلسي أمام برشلونة بقمة دوري الأبطال

يلتقي مساء اليوم، فريق تشيلسي وبرشلونة، في المباراة التي تجمعهما على ملعب "ستانفورد بريدج"، بالساعة العاشرة إلا ربع مساءًا، ضمن إطار منافسات ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

ستكون هذه القمة النارية خارج التوقعات لأسباب عديدة أهمها قوة برشلونة هذا الموسم وتصدره الدورى الإسبانى منذ البداية بفارق كبير من النقاط عن غريمه التقليدى ريال مدريد بـ17 نقطة، وعن المركز الثانى الذى يحتله أتليتكو بـ7 نقاط.

وعلى جانب آخر فإن أصحاب الأرض والجمهور فريق البلوز تشيلسى والذى يحتل المركز الرابع برصيد 53 نقطة وبفارق 19 نقطة عن المتصدر مانشستر سيتي.

وتستعرض "أهل مصر" في هذا التقرير أهم أسلحة تشيلسي أمام برشلونة:-

1- التاريخ يرجح كافة البلوز

يعد فريق برشلونة من أكثر الأندية الإسبانية التى واجهت فريق تشيلى على الإطلاق، فى 15 مباراة وكان التفوق لأصحاب الرداء الأزرق بـ4 إنتصارات وتعادل 5 مباريات، وهزيمة فى 3 مباريات فقط.

وبذلك يكون الفريق اللندنى تاريخيًا، متفوقًا على فريق كتالونيا، ولذلك تميل الكافة ناحيته فى لقاء الغد.

2- روح معنوية مرتفعة

تشيلسى بقيادة كونتى حقق إنتصاريين متتالين فى أخر لقاءين خاضهم، حيث سحق فريق ويست بروميتش ألبيون في الجولة السابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي بثلاثة أهداف نظيفة، كما اكتسح البلوز هال سيتي برباعية نظيفة وعبر إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

الفريق بحالة معنوية مرتفعة، خاصة الأداء أمام هال سيتى كان قوى للغاية بالرغم من إراحة كونتى للعديد من نجوم الفريق أبرزهم هازرد.

3- تألق البلجيكي هازارد

يحمل أحلام البلوز والمتمثلة فى مدربه كونتى وجماهير لندن لاعب هو الأبرز فى الفريق، البلجيكى إيدن هازرد، وهو أهم أسلحة الإيطالى كونتى فى مواجهة الفريق الكتالونى، فاللاعب البلجيكى يقع على عاتقه أحلام مدربه وجماهيره، خاصة مع صعوبة المنافسة هذا الموسم على لقب الدورى الإسبانى.

تألق النجم البليجكى هذا الموسم، جعله مطمع لكافة الأندية بما فيها برشلونة، ولكن كل الأخبار ربطت إسمه بالرحيل لريال مدريد الموسم المقبل، لذلك يسعى لتحقيق بطولة مهمة مثل دورى الأبطال مع الفريق اللندنى.

هازارد هذا الموسم بعد تمكنه من تسجيل ثنائية أمام ويست بروميش في الجولة السابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي رفع بها رصيده من الأهداف رفقة البلوز للرقم 87، خلال الـ 284 مباراة التي شارك فيها بقميص تشيلسي فضلًا عن صناعته لـ 71 هدفًا، لذلك تشيلسى وكونتى يضعون امال كبيرة على هازارد فى مواجهة الغد.

4- مدرسة النادي الكتالوني

يتسلح المدير الفنى الإيطالى كونتى بلاعبين من مدرسة لامسيا، وهم سيسك فابريغاس وبيدرو، والذى لعبوا سابقًا بقميص الفريق الكتالونى، ولديهم من الخبرات ما يعرفونه عن فريق برشلونة وتحركات أهم لاعبيه داخل الملعب، خاصة أن الثنائى أصبحوا يمثلون قوة كبيرة فى خط وسط الفريق اللندنى، لذلك يعقد عليهم كونتى أمال كبيرة فى هذه المواجهة النارية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً