اعلان

المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة متهمي اغتيال السيسي والمتهمين في أحداث مجلس الوزراء.. ومتهمي رشوة المطار.. وخلية "تفجير أبراج الضغط العالي"

تشهد أورقة المحاكم اليوم الأربعاء؛ العديد من القضايا الهامة التي تشغل الرائ العام، في هذا السياق تنظر محكمة الجنايات العسكرية محاكمة المتهمين باغتيال السيسي وفض الأحراز في أحداث مجلس الوزراء ومحاكمة 8 متهمين بقضية رشوة المطار ومحاكمة 45 متهما بخلية "تفجير أبراج الضغط العالي".

"اغتيال السيسي"

تستمع المحكمة العسكرية، اليوم الأربعاء، إلى الشهود في محاكمة 292 متهمًا في قضية محاولة اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي، وولى عهد السعودية السابق، محمد بن نايف، في القضية 148 عسكرية

ونسبت النيابة للمتهمين اتهامات باغتيال 3 قضاة بالعريش في سيارة ميكروباص، واستهداف مقر إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية بمحافظة شمال سيناء بأحد الفنادق، والتي أسفر عنها مقتل قاضيين و4 أفراد شرطة ومواطن.

" أحداث مجلس الوزراء"

تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد امناء الشرطة، بطره، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم الأربعاء، فض الأحراز، في إعادة محاكمة الناشط السياسي أحمد سعد دومة سعد في القضية المعروفة إعلاميًا ب''أحداث مجلس الوزراء''

وكانت محكمة النقض ألغت في أكتوبر الماضي، الحكم الصادر بمعاقبة أحمد دومه بالسجن المؤبد في القضية، وأمرت بإعادة محاكمته من جديد أمام إحدى دوائر محاكم الجنايات غير التي سبق وأصدرت حكمها بإدانته.

"رشوة المطار"

تنظر الدائرة 7 جنايات شمال القاهرة، اليوم الأربعاء، محاكمة 8 متهمين بقضية رشوة المطار.

كان النائب العام المستشار نبيل صادق، قد أحال 3 أفراد شرطة بميناء القاهرة الجوي و5 آخرين بينهم 4 متهمين محبوسين إلى محكمة جنايات القاهرة، لاتهامهم بطلب وقبول وعرض مبالغ مالية وعطايا عينية على سبيل الرشوة، وتوسط بعضهم في تلك الجرائم مقابل تمرير مبالغ النقد الأجنبي المهربة إلى خارج البلاد لمرات متعاقبة، عبر بوابات وأجهزة تفتيش المنطقة الجمركية بميناء القاهرة الجوي دون ضبطها.

تفجير أبراج الضغط العالي"

تستمع محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار شبيب الضمراني، اليوم الأربعاء، إلى أقوال الشهود في محاكمة 45 متهما من بينهم 10 هاربين، في جلسة محاكمتهم في القضية 610 لسنة 2014 حصر أمن دولة عليا، المعروفة إعلاميا بـ "خلية تفجيرأبراج الضغط العالي"

كانت النيابة قد وجهت للمتهمين، اتهامات بالانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، وتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف رجال الأمن والقضاة والقوات المسلحة والمنشآت الحيوية، وحيازة مفرقعات، وتكدير السلم العام.

"الخلافات الثأرية بالصف"

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأربعاء الحكم على 16 متهمًا في الحكم الصادر ضدهم غيابيًا بالسجن المؤبد، عقب اتهامهم بتبادل إطلاق النار لعدة ساعات بسبب خلافات ثأرية بين عائلتين، أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة 8 آخرين وإحراق عدد من المنازل والمزارع الخاصة بالطرفين بمنطقة الصف.

البداية عندما تلقى مركز شرطة الصف بلاغًا بتجدد الاشتباكات بين عائلتى علام وأبو منصور بدائرة مركز شرطة الصف، وبالمعاينة تبين قيام أحد أشخاص عائلة علام بإطلاق النيران على شخص بعائلة أبو منصور بقصد الأخذ بالثأر عقب وفاة شخص في العائلة الأولى، الأمر الذي دفع عائلة أبو منصور بالتوجه لمنازل عائلة علام، وإشعال الحرائق في مزارعهم ومنازلهم، ترتب عليه إصابة ثمانية أشخاص بينهم أطفال وسيدات.

"المقاومة الشعبية بكرداسة"

تنظر الدائرة 15 إرهاب بمحكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، اليوم الأربعاء، محاكمة 70 متهمًا بتكوين جماعة إرهابية لتعطيل الدستور والقانون وقتل 3 أشخاص بينهم أمين شرطة وحيازة أسلحة وذخائر بدون ترخيص، في القضية المعروفة إعلاميا بـ "لجان المقاومة الشعبية بكرداسة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
عقب تغيير «فيتش» نظرتها لمستقبل اقتصاد مصر.. وزير المالية: بدأنا استعادة ثقة مؤسسات التصنيف