اعلان

في ذكرى رحيلها.. 10 معلومات لا تعرفھا عن "نیللي مظلوم"

راقصة الباليه الاستعراضية والممثلة المصرية من أصل يوناني "نيللي مظلوم"، تحل ذكرى رحيلها اليوم، ولذلك نستعرض معلومات لا يعرفها الجيل الحالي عنها في السطور التالية.

1-ولدت نیللي مظلوم في 9 یونیو عام 1925 في الإسكندریة من أصول یونانیة واسمھا الحقیقي أولجا.

2- كان والدھا صانع مجوھرات یوناني، وكانت نیللي مریضة بشلل الأطفال وعالجھا طبیب یوناني مشھور وزوجتة راقصة صاحبة مدرسة للبالیة تبنتھا فنیا بعد شفائھا تماما في عمر الخامسة ولقبت في وسائل الإعلام بالطفلة المعجزة.

3- أصبحت راقصة منفردة وھى في العاشرة، وكانت تقدم عروضا یومیة في دار الأوبرا للبالیه والرقص الكلاسیكي ورقصت أمام الملك فاروق في الأوبرا.

4- ذاع صیتھا واكتشفھا المخرج عباس حلمي لتقتحم مجال التمثیل بعد ذلك، ومثلت 17 فیلما في مصر.

5-نافست وقتھا تحیة كاریوكا وسامیة جمال في الرقص الإیقاعي وفى عام 48 أصبحت مصممة رقصات دار الأوبرا.

6- أنشأت أكادیمیة للرقص الشعبي الفلكلوري، ولكن تم تأمیمھا في الستینات، وفي المقابل تم صرف معاش شھری بسیط لها، وضاق بھا الحال وساءت ظروفھا المادیة فاقترحت علیھا ابنتھا الرجوع إلى الیونان.

7- تزوجت 6 مرات وكان أحد أزواجھا مصري یوناني یدعى أندریاس روسوس، وأنجبت منه ابنھا دیمیس روسوس، الذي درس الموسیقى، وظل خمس سنوات في كورال الكنیسة الأرثوذوكسیة الیونانیة، وذاعت شھرته عالمیا.

8- انفصلت عن زوجھا والد دیمیس، وفقدت العائلة كافة ممتلكاتھا، وسافرت الیونان وأنشأت ھناك مدرسة للرقص الشرقي والبالیه الكلاسیكي والفلكلور المصري والفرعوني أیضا، وحاضرت في كثير من الدول عن مصر وقیمتھا الفنیة.

9-أصبحت المدرسة الخاصة بها أكادیمیة عالمیة معروفة في العالم، واستمر فنھا أكثر من نصف قرن وواصلت ابنتھا مشوار أمھا.

10-اعتزلت الفن وتزوجت من رئیس وزراء مصر الأسبق عاطف صدقي وتوفیت عام 2003.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً