اعلان

حبس طالب اخترق 1134 صفحة على "فيس بوك" لابتزاز أصحابها

أمر المستشار هشام رفعت الشريف رئيس نيابة بولاق الدكرور بحبس طالب 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة اختراق 1134 صفحة على "فيس بوك" لابتزاز أصحابها بمبالغ مالية، وطلبت التحريات التكميلية لمباحث التوثيق والمعلومات حول باقي الوقائع.

ترجع الواقعة عندما تلقت الإدارة العامة لمباحث التوثيق والمعلومات بوزراة الداخلية عدة بلاغات من مواطنين بتضررهم من قيام مجهول بسرقة حسابهم بموقع "فيس بوك" وتهديدهم وإبتزازهم بطلب مبالغ مالية مقابل عدم نشر صور ومحادثاث خاصة بهم.

توصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الجرائم "ح.ز.م" 24 سنة طالب بكلية التجارة ومقيم ببولاق الدكرور بالجيزة وسبق ضبطه فى قضية" سرقة حسابات بموقع فيس بوك"، وتم إلقاء القبض عليه بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن وضبط جهاز هاتف محمول المرتكب من خلالها الواقعة، حيث تبين من خلال فحصه وجود دلائل تشير لقيام المتهم بسرقة (1134) حساب على موقع "فيس بوك" لأشخاص آخرين والاستيلاء على صور ومحادثات خاصة بهم لاستخدامها فى نشاطه الإجرامى وابتزازهم.

إعترف المتهم بجريمته وإعتياده إرتكاب تلك الوقائع من خلال إختراق الحسابات والإستيلاء عليها وإستخدام المحادثات والصور والبيانات الخاصة بأصحاب الحسابات لإبتزازهم للحصول على مبالغ مالية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً