اعلان

المحاكم اليوم.. أبرزها الحكم على 9 من أعضاء "اتحاد الجرابيع" والمتهم بالتعدي على "فتاة المول".. وجنايات القاهرة تستكمل محاكمة 23 متهما في "أنصار الشريعة"

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الخميس، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تستكمل محكمة جنايات القاهرة محاكمة 23 متهمًا في قضية "أنصار الشريعة"، و"أمن الدولة" تصدر حكمها على 9 من أعضاء "اتحاد الجرابيع"، والحكم على المتهم بالتعدي على "فتاة المول".

"أنصار الشريعة"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم الخميس، محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"كتائب أنصار الشريعة".

وكان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، أمر بإحالة 23 متهمًا لمحكمة الجنايات، بعدما كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا أن السيد عطا، 35 سنة، ارتكب جرائم إنشاء وإدارة جماعة كتائب أنصار الشريعة، وتأسيسها على أفكار متطرفة قوامها تكفير سلطات الدولة، ومواجهتها لتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة واستباحة دماء المسيحيين ودور عباداتهم واستحلال أموالهم وممتلكاتهم واستهداف المنشآت العامة وإحداث الفوضى بالمجتمع.

وأسندت المحكمة للمتهمين، ارتكاب جرائم قتل ضابط و11 فرد شرطة، والشروع في قتل 9 آخرين، وأحد المواطنين، وحيازة أسلحة نارية ومفرقعات وتصنيعها.

"الاتجار في المخدرات"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد عامر جادو، اليوم الخميس، محاكمة "عمرو م أ ح"، وشهرته عمرو فزاع المعروف بقاتل شاب كافيه "كيف"، فى اتهامه بالاتجار فى المخدرات.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد عامر جادو، قضت بالسجن المشدد 7 سنوات على المتهم بقتل محمود بيومى، المعروف إعلاميًا بضحية كافيه "كيف" بمصر الجديدة مع مصادرة السلاح وألزمته بالمصاريف، وإلزام المحكوم عليه وكل من أسامة النجار وعبدالرؤوف محمد، صاحب الكافيه ومديره، بأداء مبلغ 10 آلاف جنيه وواحد، تعويضًا مدنيًا مؤقتًا، لوالد المجنى عليه.

"اتحاد الجرابيع"

تصدر محكمة جنح أمن الدولة طوارئ الدرب الأحمر، برئاسة المستشار محمد دبوس، اليوم الخميس، حكمها على 9 أعضاء بـ"اتحاد الجرابيع"، لاتهامهم بالتحريض على التظاهر والانضمام لجماعة محظورة، والترويج لأفكار إرهابية، ونشر أخبار كاذبة عن طريق الفيس بوك.

نسبت النيابة للمتهمين اتهامات بالتحريض على التظاهر والانضمام لجماعة محظورة، والترويج لأفكار إرهابية، ونشر أخبار كاذبة عن طريق الفيس بوك، وتلقي تمويلات لتنفيذ جرائم إرهابية، وحيازة محررات ومطبوعات لنشر أخبار كاذبة تهدف لتعطيل أحكام القانون والدستور، وإثارة الشعب ضد اتفاقية ترسيم الحدود، والمعروفة بـ"تيران وصنافير".

وألقت أجهزة الأمن القبض على المتهمين بتأسيس "اتحاد الجرابيع" خلال تجمعهم بحديقة الأزهر بمدينة نصر، وتم إحالتهم للنيابة التي أصدرت قرارها المتقدم.

"فتاة المول"

تصدر محكمة جنايات القاهرة اليوم الخميس، حكمها على المتهم بالتعدي على موكلته وإحداث عاهة بها، بعد واقعة التحرش بها بإحدى المولات.

‏تعود تفاصيل الواقعة، بتلقي المقدم سمير مجدي، رئيس مباحث قسم شرطة مصر الجديدة، إشارة من مستشفى كيلو باترا باستقبالها "سمية طارق"، 25 سنة، موظفة، ومقيمة منطقة عين شمس، مصابة بجرح قطعي بالوجه، واتهمت "هاني.أ"، 38 سنة، عاطل، بالتعدي عليها، وإحداث إصابتها.

وقالت الفتاة في محضر الشرطة، إنها فوجئت أثناء سيرها بشارع إبراهيم باشا بمنطقة الكوربة؛ بقيام المتهم، الذي سبق وتحرش بها، منذ عامين بالتعدي عليها بالضرب باستخدام سلاح أبيض محدثًا إصابتها، مضيفة أن المتهم تعدى عليها لادعائها التشهير به، واتهامها له بالتحرش بها جنسيًا، والتعدي عليها بالضرب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً