نصائح كي لا تتحول السيارة المستعملة من "فرصة" إلى "فخ"

09:53 ص

الخميس 22/فبراير/2018

نصائح كي لا تتحول السيارة المستعملة من فرصة إلى فخ
حجم الخط A- A+

مع ارتفاع أسعار السيارات خلال الفترة الماضية، ارتفع الإقبال على شراء السيارات المستعملة، وهو ما يمثل فرصة للبعض للحصول على سيارة بسعر مناسب، لكنها يمكن أن تكون “ورطة العمر” إذا لم يحسن الاختيار. وربما أول خطوة يفكر فيها من يقبل على شراء سيارة مستعملة هي السعر، وكم تستطيع أن توفر من المال لكي تشتري سيارة مستعملة، وإذا كنت في طريقك لطلب الحصول على قرض فالقاعدة السريعة هي ألا يتعدى قسط السيارة أكثر من 20% من السيولة المادية الشهرية لديك، فالسيارة المستعملة في الأغلب تحتاج للصيانة الدورية كتغيير الزيت والإطارات وغير ذلك، وإليك مجموعة من النصائح المفيدة عند شراء سيارة مستعملة: ·

ضع قائمة من السيارات التي تتوافق مع إمكانياتك المالية، ويفضل أن تصل إلى ثلاث سيارات مختلفة. · تفقد أسعار السيارات في السوق، يتوفر لديك حالياً مجموعة من المنصات الإلكترونية التي تمكنك من تفقد أسعار جميع السيارات الموجودة بالسوق سواء جديدة أو مستعملة. · ابحث عن السيارات التي بإمكانك الوصول إلى ملاكها بالقرب من منطقتك، لا ننصح بشراء سيارة من محافظة أخرى أو مالكها يبعد عنك مسافة كبيرة. · افحص السيارة بحرص وحذر، إلا إن كنت ستشتري السيارة من أحد أقاربك والذي بإمكانك الوثوق في كلمته. · تواصل مع صاحب السيارة واطلب منه جولة قيادة تجريبية داخل السيارة وتفحص السيارة من الداخل واستمع جيداً لكل الأصوات الصادرة عن المحرك وتعليق السيارة. · تفقد التسارع والفرامل والمساحة الداخلية في السيارة ولدى الكراسي الخلفية..

انظر إذا كانت هناك رائحة وقود أو زيت أو أي رائحة غريبة أخرى، فكل هذه علامات إنذار يجب تفقدها قبل الشروع في إتمام عملية الشراء. · أخيرا والأهم، قم بفحص السيارة لدى فني متخصص ليقوم بتقدير حالتها الميكانيكية من جميع النواحي، قد يكلفك الأمر بعض المال، ولكنه يستحق دون أدني شك، فالفني له عين ثاقبة في عيوب السيارات وربما من الجيد أن تثق في رأيه.

موضوعات متعلقة