اعلان

خلي السلاح صاحي.. نتائج العملية "سيناء 2018" بعد 12 يوما.. اكتشاف وتدمير 393 عبوة ناسفة والقضاء على 71 فردا تكفيريا.. استشهاد 7 من أبطال القوات المسلحة وإصابة 6 آخرين

استعرض المتحدث العسكري، العقيد تامر الرفاعي، اليوم، نتائج العملية الشاملة بصفة شبه يومية من خلال البيانات الرسمية الصادرة من القوات المسلحة للقضاء على الشائعات المغرضة التى تضر بسير العمليات، حيث تلخصت نتائج أعمال قتال القوات على كافة الاتجاهات الاستراتيجية خلال الفترة السابقة في الآتي:

- تدمير 158 هدف بواسطة القوات الجوية و413 هدف بواسطة المدفعية.

- القضاء على 71 فرد تكفيرى والقبض على 5 آخرين.

- القبض على عدد 1852 فرد مابين عناصر إجرامية ومطلوبة جنائياً أو مشتبه فى دعم العناصر التكفيرية وتم الإفراج عن عدد كبير منهم بعد إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وثبوت عدم تورطهم فى أى قضايا ، مع تسليمهم كافة متعلقاتهم الشخصية.

- تدمير 1282 وكر ومخزن للعناصر الإرهابية تستخدمها للإختباء وتخزين الإحتياجات الإدارية والطبية والأسلحة والذخائر والألغام والمواد التى تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة.

- اكتشاف وتدمير عدد 2 مركز إعلامى و 2 مركز إرسال تستخدمها العناصر التكفيرية.

- اكتشاف وتدمير 393 عبوة ناسفة وكميات كبيرة من مادة c4 ومادة TNT.

- اكتشاف وتدمير وضبط عدد 112 عربة و 269 دراجة نارية خاصة العناصر التكفيرية.

- اكتشاف وتدمير وضبط عدد 14 عربة دفع رباعى محملة بالأسلحة والذخائر على الحدود الغربية بالإضافة إلى ضبط عدد 99 بندقية خرطوش .

- اكتشاف وتدمير 3 فتحة نفق بواسطة قوات حرس الحدود والمهندسين العسكريين.

- بالتوازى مع ملاحقة العناصر العاملة فى مجال زراعة وتهريب المواد المخدرة، وتم تدمير 53 مزرعة لنبات البانجو وضبط حوالى 39.3 طن من المواد المخدرة و 2 مليون و 100 ألف قرص مخدر.

- ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات تم استشهاد عدد 7 من أبطال القوات المسلحة وإصابة 6 آخرين أثناء مداهمة البؤر الإرهابية ، مقدما التعازى لأسر الشهداء داعيا الله أن يتغمدهم بواسـع الرحمة والمغفرة ، وأن يلهم ذويهم الصبـر والسلـوان.

ويواصل أبطال القوات المسلحة والشرطة مداهمة العديد من البؤر الإرهابية بشمال ووسط سيناء ومناطق الظهير الصحراوي وتطهيرها من العناصر التكفيرية، فضلا عن عدد من البؤر كانت تتواجد داخل المناطق السكنية تم خلالها مراعاة عدم المساس بحياة المدنيين الأبرياء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً