اعلان

بعد اتهامه بإهدار المال العام.. مدير التعليم بأسوان: مستعد لمواجهة كافة الاتهامات

تقدم عدد من أهالي محافظة أسوان بمستندات تدين مدير المديرية التعليمية بالمحافظة، بإهدار المال العام من خلال صرف بدل إضافي لأشخاص لا تحضر، وأخرين خرجوا على المعاش، وكذلك صرف بدل لأشخاص سافروا إلى الخارج، وأخرين توفوا.

ومن جانبه، أكد أحمد خيري المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لـ "أهل مصر"، أنه جاري التحقيق في الواقعة، لافتًا إلى أنه بالفعل محول بالكامل للشؤون القانونية.

وعلى الجانب الآخر، أوضح مختار شاهين، مدير الإدارة التعليمية بمحافظة أسوان، أن المرتبات والحوافز والمعاشات التي يتم صرفها للعاملين بالمديرية يكون عن طريق كروت "الفيزا"، متسائلًا "فكيف نصرف مرتبات للمتوفين أو أصحاب المعاش؟".

وأضاف "شاهين"، لـ "أهل مصر"، أنه على استعداد لمواجهة تلك الاتهامات أمام لجنة من الرقابة الإدارية للرد عليها، لافتًا إلى أن وزراة التربية والتعليم، أرسلت لهم رئيس جهاز التفتيش المالي والإداري والذي مكث في أسوان لمدة ثلاث أيام، للاطلاع على المستندات ولم يجد بها أي شيء يدين مديرية أسوان التعليمية.

وأِشار مدير الإدارة التعليمة بأسوان، إلى أن المستندات التي ظهرت على الشاشات الفضائية، هي لشخص يدعى عبد السلام مدير عام الخدمات التربوية بالمديرية، وقد خرج على المعاش في أول أيام الشهر، ولذلك أدرج اسمه ضمن كشف صرف المرتبات، وذلك لعدم نهاية الشهر بعد، مع العلم أن الكشف، ممضي عليه من مسؤول شؤون العاملين والحسابات والبنك وموافقة المحافظ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً