اعلان

"المحرصاوي" يعين أستاذ بكلية التجارة مديرا لمركز الاقتصاد الإسلامي

كلف الدكتور محمد حسين المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد السيد محمد برس استاذ المحاسبة بكلية التجارة جامعة الأزهر، والمستشار المالي لرئيس الجامعة للعمل مديرًا لمركز صالح كامل للاقتصاد الإسلامى بالجامعة.

وتدرج "برس" في التعليم الأزهري، حيث حفظ القرأن الكريم في سن مبكرة وكان من المتفوقين، وحصل على بكالوريوس التجارة جامعة الأزهر عام 1973، بتقدير جيد جدًا مع مرتبة الشرف وكان ترتيبة الأول على دفعته.

وعين المستشار المالي لرئيس جامعة الأزهر، معيدًا بقسم المحاسبة وحصل على الماجستير، ليعين بعدها مدرس مساعد بقسم المحاسبة، ثم حصل على الدكتوراة وعين مدرسًا بكلية التجارة ورقى بعد ذلك إلى استاذ مساعد ثم حصل على الاستاذية.

وتولى "برس" عام 2003، منصب عميد كلية التجارة فرع تفهنا الأشراف بمحافظة الدقهلية، وشارك مدير مركز صالح كامل للاقتصاد الإسلامى في العديد من المؤتمرات المحلية والدولية، وكتب العديد من المؤلفات والبحوث في مجال الفكر الإسلامى، وأشرف على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراة.

وعين "محمد برس" مشرفًا للجودة والتدريب بقطاع كليات الوجة البحري بطنطا، ليلتحق بعدها بمنصب مستشارًا ماليًا لرئيس الجامعة عام 2011، ثم صدر قرار تكليفه مديرًا لمركز صالح كامل للاقتصاد الإسلامى بجامعة الأزهر بداية من فبراير الجارى 2018.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً