اعلان

انطلاق مبادرة السيسي للقضاء على فيروس سي بجنوب سيناء (فيديو وصور)

انطلقت اليوم السبت، مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي خلال عام 2020، باستهداف الفئة العمرية من 18 عام فأكثر بمحافظة جنوب سيناء بمدينتي شرم الشيخ وطور سيناء.

وقال الدكتور خالد أبو هاشم، وكيل وزارة الصحة بمحافظة جنوب سيناء، إنه يوجد اقبال من المواطنين علي الحملة وخاصة بمدينة شرم الشيخ، وتم إجراء سحب العينات من100 حالة بشرم الشيخ، و30 حالة بمدينة الطور، موضحًا أن المبادرة تتضمن أيضا مركز تأمين صحي يضم عيادة باطنة وأشعة سونار ومعمل وصيدلية ومركز معلومات متنقل المسئول عن ادخال بيانات مرضي.

وأكد وكيل وزارة الصحة عبر تصريحات صحفيه عنه اليوم أن المبادرة تستهدف سحب عينات من 10 الاف حالة بجنوب سيناء مشيرا الي أن الحملة مستمرة حتي الانتهاء من التجول بجميع مدن وقري ووديان والتجمعات البدوية التابعة للمحافظة بجانب إجراء التحاليل لجميع المرضى المحجوزين بالأقسام الداخلية بالمستشفيات الحكومية والعاملين بالقطاع الحكومي والمترددين على بنوك الدم والمترددين على المعامل المركزية لاستخراج شهادات السفر للخارج والمسجونين.

وأوضح أن الحملة تقوم بالمسح الطبي من خلال إجراء تحليل (Elisa) للكشف على الأجسام المضادة لفيروس سي ومن يثبت إيجابيته يتم تحويله لإجراء تحليل (PCR) للتأكد من إصابته بالفيروس من عدمه ومن يثبت إصابته يتم صرف العلاج له في نفس اليوم من تاريخ ظهور النتائج بالمجان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً