اعلان
اعلان

"الوكيل": اتحاد الغرف التجارية تنفيذ 22 مشروع إقليمى

أكد أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، أن دعم الأفكار الابتكارية مسئولية مشتركة للحكومة والقطاع الخاص من خلال رعاية مبادرات شباب المبتكرين، لافتًا هذا الإطار إلى مبادرة تيك انفست للمبتكرين ورواد الاعمال فى مجالات الاقتصاد الرقمى وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات فى كافة المجالات الإنتاجية والخدمية والتى نفذت برعاية ودعم من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واتحاد الغرف التجارية والذى قام برعاية أكثر من 200 مبتكر حيث شارك 16 منهم باكبر معرض لتكنولوجيا المعلومات بالعالم بلاس فيجاس، وفاز احدهم بالمركز الاول عالميا بابتكاره فى مجال الصناعة الرقمية.

جاء ذلك فى سياق كلمة الوكيل خلال مشاركته فى الاحتفال باطلاق المرحلة الثانية من بوابة الابتكار وذلك بحضور المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة.

واشار إلى أنه بالتعاون مع الاتحاد الاوروبى، وشركائنا غرف البحر الابيض، قام اتحاد الغرف التجارية المصرية بتنفيذ 22 مشروع اقليمى بمنح تجاوزت 80 مليون يورو، حيث تم دعم المبتكرين ورواد الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة فى قطاعات التجارة والصناعات الغذائية والنسجية والهندسية والسياحة والزراعة والبيئة، ويقوم عشرات منهم اليوم بالتصدير.

ولفت الوكيل إلى أنه من خلال اكاديميات الغرف التجارية بالمحافظات نقوم بتدريب المستوردين، وسيتم قريبًا البدء بتدريب المصدرين بالتعاون مع الهيئة الجديدة لتنمية الصادرات بوزارة التجارة والصناعة، وكذا سنقوم بالتعاون مع البرنامج بتقديم التدريب الفنى لرفع القدرة التنافسية لمنتسبى الغرف فى كافة المحافظات.

ونوه رئيس اتحاد الغرف التجارية إلى أن الاتحاد وغرف البحر الأبيض سيحتضنون الابتكارات الواعدة، وستقوم الغرف بالمحافظات من خلال مراكز التميز بتحويل تلك الابتكارات إلى شركات، وستربطهم بمشروعات الهيئات المانحة، للتحول إلى مشروعات خالقة لفرص عمل فى كافة ربوع مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً