اعلان

اللواء نصر سالم: رحيل أردوغان هو السبيل لعودة العلاقات مع تركيا

قال اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع بالمخابرات الحربية الأسبق، إن علاقة مصر وتركيا قوية منذ الأزل ولم يعكر صفو هذه العلاقة غير الرئيس التركي أردوغان، مشيرا إلى إن كلام الوفد التركي اليوم بشأن عودة العلاقات المصرية التركية أمر مرغوب من كلا الجانبين، موضحًا أن مصر تمد يدها للجميع من أجل التعاون معها.

وأكد "سالم" في تصريح خاص لــ"أهل مصر"، أن أردوغان يحيل بين عودة العلاقات الثنائية بين البلدين، وذلك من خلال قيامه ببعض الأفعال المستنكرة، مثل إيواء الإخوان ودعم الإرهاب، لافتًا إلى أنه بزوال أردوغان عن الحكم ستعود العلاقات المشتركة من جديد.

وأضاف، أن مصر لديها شروط لعودة العلاقات مع تركيا، والتي منها اعتراف أردوغان بأن جماعة الإخوان المسلمين، جماعة إرهابية، وتسليم قياداتها القابعين في تركيا لمصر، أو ترحيلهم إلى خارج البلاد، وعدم فتح ملاذ آمن لهم في تركيا، كما أنه لا بد وأن يتعامل الرئيس التركي مع الدولة المصرية على أنها دولة وليس كـ"راعيًا" للإرهاب في المنطقة العربية، مؤكدًا أن هذه مطالب شعبية للبلدين.

وأشار "سالم"، إلى أن المشكلة تكمن في تواجد أردوغان في السلطة التركية، وتعامله المتهاون مع مصر، موضحًا أن أردوغان يحمي الإخوان ويوفر لهم الأمن، وذلك للقيام بالهجوم على الدولة المصرية، مضيفًا أن العلاقات بين الشعبين لم ولن تتأثر بسيادة أردوغان لتركيا؛ فالعلاقات الثنائية كانت ولا تزال قائمة مع الأتراك، مشيرًا إلى أنه لا توجد خلافات مع الشعب التركي، ولكن الخلاف مع رئيس تركيا نفسه.

وأوضح رئيس جهاز المخابرات الأسبق، أن التعاون مع تركيا لن يتم إلا بتنفيذ مطالب الشعب المصري، والعمل على تصحيح المسار مع مصر، متابعًا أن العلاقات بين البلدين لم تسوء إلا في فترة ولاية أردوغان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء