اعلان

حملة موسى: أردوغان إخواني يعيش وهم الخلافة

أكد عادل عصمت، المتحدث الرسمي لحملة المرشح الرئاسي موسى مصطفى موسى، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لا يتصرف كرئيس دولة تركيا، ولكنه يتصرف باعتباره عضو التنظيم الدولي للإخوان، ويعيش وهم عودة نظام الخلافة العثمانية، من خلال تعامله مع دول الجوار على أنها ولايات عثمانية.

وتابع عصمت في بيان، أن "أردوغان حزين لسقوط ولاية مصر "محمد مرسي"، وينظر للسودان كولاية يتولاها والي إخواني أيضًا عمر البشير، وعليه فهو دائم التحرش بمصر ويحاول استخدام الشقيقة السودان لتهديد أمن مصر القومي".

وقال، "إنه ينبغي على تركيا الحالية، التوقف عن ممارسة سياستها التدخلية في الشأن المصري والتوقف عن التحريض ضد الدولة المصرية والطعن في مؤسساتها ورئيسها، وغلق المنابر الإعلامية التي توفرها تركيا للتحريض ضد الدولة المصرية وإثارة الأكاذيب والشائعات بشأن ما يحدث في مصر، والتخلي عن كونها ملاذًا للجماعات الإرهابية والتي تعمل علانية على تقويض أركان الدولة المصرية وإثارة الفتن لزعزعة استقرار مصر".

وأضاف المتحدث باسم حملة موسى مصطفى موسى: أن "انتهاج سياسة حسن الجوار والكف عن الممارسات الإمبراطورية التوسعية في الإقليم والتي تتغذى على أحلام الخلافة ووهم إحيائها، والكف عن تصرف رئيس دولة تركيا كعضو في تنظيم الإخوان الدولي والتصرف كرئيس لدولة كبيرة كتركيا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة