اعلان

"المنتدى الثقافي للأصالة والمعاصرة" يطالب بإنتاج خطاب لمواجهة الإرهاب

كتب : أهل مصر

أقام المنتدى الثقافى للأصالة والمعاصرة برئاسة المفكر الكبير الدكتور يسري عبد الغنى مؤتمر "المثقفون فى مواجهة الإرهاب " في مؤسسة بنت الحجاز الثقافية، بحضور نخبة من المفكرين والمثقفين والإعلاميين وأساتذة الجامعات.

وطالب المشاركون بإنتاج خطاب ثقافي واعٍ لمواجهة التطرف والإرهاب وتعرية الأفكار الضالة، كما طالبوا بأن تتبنى كافة الفعاليات الثقافية في مصر قضية الإرهاب لتثقيف الشباب وتوعيتهم بالأضرار التي تترتب على هذا الخطر الداهم.

وشهد المؤتمر عرض عددا من الأبحاث والدراسات المتخصصة في قضية الإرهاب، فيما ركزت المداخلات من الحاضرين على السلبيات في المجتمع التي تؤدي إلى تشكيل الإرهابي، وطالبوا الإعلام ومؤسسات الدولة خصوصا المرتبطة بالتعليم والتنشئة ببذل جهد أفضل في سبيل تحصين الأجيال الجديدة من خطر الإرهاب.

شارك في الفعاليات الكاتب والخبير الاقتصادي صلاح شعير وأستاذة الأديان المقارنة بجامعة الزقازيق الدكتورة هدى درويش والإعلامية والمفكرة براء المطيعي والناقد الأدبي الدكتور عزوز على إسماعيل وأستاذة علم النفس والروائية الدكتورة فايزة حلمي والباحث مصيلحي مصطفى والحقوقي والمحامي طلعت أبوسلمة والكاتب الصحفي مصطفى ياسين والكاتب السوري محمد أرسلان والباحث والمحقق التراثي بمركز تحقيق التراث الهيئة العامة للكتاب الدكتور محمد سالمان والدكتورة أفكار أحمد زكي الأستاذة بكلية التربية جامعة المنصورة والباحث في ملف الإسلام السياسي مصطفى حمزة والكاتب والمفكر سليمان جادو والقس فوزي فرج الله وزوجته الدكتور كاميلا ايليا.

كما شهد المؤتمر أيضا حضور نخبة من المبدعين والمثقفين والإعلاميين منهم الناقد والفنان التشيكلي سيد جمعة والكاتب الصحفي محمد عجم والمؤرخ والكاتب خطاب معوض والناقد والشاعر محمد أبو الليف وغيرهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يتسلح بالكونفدرالية لحل أزمة إيقاف القيد بسبب خالد بوطيب (خاص)