اعلان

في وداع "سريديفي كابور" النجمة الهندية صاحبة الـ150 فيلما (بروفيل)

رحلت عن عالمنا أمس السبت النجمة البولويدية سريديفي كابور، عن عمر يناهز الـ54 عامًا، بعدما تركت ميراثا ضخما من الأفلام تعدى الـ150 فيلما، حمل اللغة "الهندية والتاميلية والتيلوغو، والمالايالامية"، وفيما يلي تقرير يعرض أهم المحطات في حياة الراحلة:

المولد

اسمها الحقيقي هو شري أما يانجر أيابان، وهي من أصول هندية والدها محامي ولديها شقيقة واثنين من الأخوة وابنتان كوشي وجانفي.

ولدت سيرديفي كابور في سيفاكاسي، تأميل نادو، الهند وهي من مواليد 13 أغسطس سنة 1963م، كما أنها علي الديانة الهندوسية.

الفن

خلال الثمانينات كانت على علاقة حب مع الممثل ميثون تشاكرابورتي وتزوجوا سرًا ولكن اعترف ميثون تشاكرابورتي بالزواج عندما نشرت مجلة خبر زواجهم عام ١٩٨٥ وانفصلوا ١٩٨٨.

تزوجت النجمة سيريديفي كابور من المنتج السنمائي بوني كابور سنة 1996م.

وبدأت التمثيل في سن الرابعة، وظهرت لأول مرة كشخص راشدا في أواخر السبعينات.

الأفلام

من أشهر افلامها فيلم ناغين الثعبان الذي تتحول فيه سرديغي من ثعبان إلى امرأة جميلة فاتنة يلاحقها كاهن البلدة ليعيدها حية كما كانت لتكون في قبضته فتحصل بينهم ملاحقات ومطاردات.

وتعتبر سريديفي واحدة من السيدات الرائدات الأكثر شهرة من بوليوود وواحدة من أكثر الأعضاء شعبية في السينما الهندية.

وقد علق النقاد على قدراتها الكوميدية ومهاراتها كراقصة في التسعينات، كما أنها كانت واحده من أعلى الممثلات اجرا فى بوليوود.

بدأت العمل الفني:سنة 1967م في فيلم موروغا كانت طفلة أما عن دورها وهي ممثلة كبيرة في ( سادما ) سنة 1983م، وأول عمل تلفزيوني لها ماليني إير سنة 2004م، فازت بجائزة ولاية كيرالا السينمائية.

سيغابو روجاكال (1978)، فارومايين نيرام سيفابو (1980)، ميندوك كوكيلا (1981)، بريمابيشيكام (1981)، موندرام بيراي (1982)، آخاري بوراتام (1988)، جاغاديكا فيرودو أتيلوكا سونداري (1990)، وكشانا كشنام.

الجانب الإنساني

من المعروف أن الفنانة سيريديفي، رسامة موهوبة بجانب موهبتها التمثيلية، سخرت موهبتها في الخير، ومن المقرر عرض لوحاتها الشهر القادم للبيع في مزاد خيري يقام في دبي والتي وضعت سعر مبدئي لها 15500 ألف دولار.

تعد هذه المرة الأولى التي تعرض سرديفي أعمالها الفنية في مزاد علني إلا أن فكرة المزاد التي عرضت عليها عام 2010 شجعتها لما لها من طابع خيري.

بجانب عرض لوحة أخري لمايكل جاكسن كانت أثنت عليها بأنها من المحببين لها، وأنها سوف تعرض تلك اللوحة بسعر مبدئي 12600 ألف دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً