اعلان

"أوراسكوم للتنمية" توقع اتفاقيتين لبيع أصول بـ942.3 مليون جنيه

كتب : نهى سالم

وقعت شركة أوراسكوم للتنمية، اتفاقيتي، لببيع 100% من حصتها في مجموعة تمويل وبيع حصتها في فنادق جاردنز ورويال آزور، بالإضافة لقطعة أرض في مشروع مكادي.

وأضافت " أوراسكوم للتنمية» في بيان للبورصة المصرية، اليوم الأحد، أنها ستستخدم العائدات لتخفض رصيد ديونها،لافتة إلى أن تم الإنتهاء من الاستعلام النافي للجهالة والاوراق ذات الصلة لكلا الاتفاقيتين، وفي انتظار اجتماع الجمعية العامة العادية وموافقات الجهات الرقابية الأخرى للموافقة النهائية.

أما الاتفاقية الثانية مع مجموعة من المستثمرين الدوليين والمحليين لبيع حصة الشركة في مجموعة تمويل بقيمة تصل إلى 300 مليون جنيه، علمًا بأن 10 %منها متغير على أساس أداء المجموعة لعام 2018، بالإضافة للتوقيع مع شركة ميتينغ بوينت إنترناشيونال مصر وهي الشركة المصرية التابعة لمجموعة "FTI" لبيع حصة في الفنادق الثالثة (مكادي جاردنز، رويال آزور، كلوب أزور)، وقطعة أرض في مشروع مكادي بإجمالي قيمة استثمارية 939.3 مليون جنيه مصري.

وأوضحت الشركة، بأن عائدات المبيعات تهدف إلى جانب الزيادة النقدية المتراكمة من عمليات التشغيل إلى تخفيض الدين بمقدار 1 مليار جنيه مصري، الامر الذي سيؤدي إلى توفير متوسط فوائد سنوية بقيمة 100 مليون جنيه حتي عام 2024 مما سيؤدي الي تحسين نسب المديونيات القائمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من الزمالك بعد إيقاف القيد الجديد بسبب مساعد فيريرا (خاص)