اعلان

أمطار ورياح مثيرة للرمال والأتربة.. 5 طرق تساعدك على تحمل الطقس هذا الأسبوع

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الاثنين طقس دافئ على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا وتقل الرؤية في الشبورة المائية الخفيفة صباحًا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة.

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط على شمال البلاد مثيرة للرمال والأتربة، كما تنشط على البحر المتوسط مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية جنوبية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية جنوبية شرقية.

واليكم في السطور التالية أفضل الطرق للتعامل مع هذا الطقس المتقلب سواء لكبار او الصغار خاصة الأطفال في مرحلة المدارس وايضا الجامعات.

-لا تخفف ملابسك

تخفيف الملابس يجعل جسدك عرضة لنزلات البرد بسبب تقلبات الجو فلا تخفف من ملابسك او اصطحب قطعة ثقيلة "جاكيت" قبل الخروج من المنزل لاستخدامها عند اللزوم.

-القناع الطبي

يباع في كل الصيدليات ويمكن استخدامه للكبار والصغار لمواجهة الأتربة والجو الملبد بالغبار، ولا تجعل الخجل يمنعك من ارتدائه او منحه لأطفالك لحمايتهم.

-الاستحمام قبل الخروج من المنزل

لا يفضل الاستحمام في الصباح الباكر جدا خاصة للاطفال والافضل الحصول على الشاور الخاص بك قبل النوم حتى لا تكن عرضة للأمراض ايضا.

-نظارة الشمس

لا تنس نظارتك الشمسية وانت خارج من منزلك لأنها تقي عينيك شر الأشعة الضارة والأتربة ايضا خاصة لمن يضطرون للقيادة لمسافات طويلة.

-تناول الفاكهة

لا تنس ابدا أنتناول الفاكهة خير معين لجسدك وهو ايضا الغذاء الصحي في الصباح ووقت الظهيرة ويساعدك على مقاومة الجوع فاجعلها وجبتك الأقرب لك ولأطفالك ايضا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (1-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي