اعلان

رئيس قطاع التعليم العام يتفقد مدارس المتفوقين بالمعادي والسادس من أكتوبر (صور)

تفقد اليوم الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مدرستي المعادي للمتفوقات بنات، والسادس من أكتوبر للمتفوقين؛ وذلك للإطمئنان على سير العملية التعليمية، ومتابعة كافة الأمور المتعلقة بها، حرصًا على مصلحة الطلاب والطالبات، والوقوف على كافة المشكلات التي تواجههم، وإيجاد الحلول المناسبة بحضور كل من يسري سويرس مدير عام تنمية مادة العلوم، ومدير وحدة STEM.

وأكد حجازي في بداية حديثه مع الطلاب على أنه تم اختيارهم بعناية؛ لتأهيلهم وبناء قدراتهم لمواصلة حياتهم العلمية، وأن الهدف الأساسي من إنشاء هذه المدارس هو بناء الشخصية المتكاملة الإيجابية المتمتعة بأفضل السمات الشخصية جنبًا إلى جنب مع البحث العلمي في الدولة، مشيرًا إلى أن الجانب الشخصي مهم وهو يتكامل مع الجانب العلمي، كما حث الطلاب على بذل أقصى جهد ليصبحوا متميزين علميًا ويتفوقوا على أنفسهم بالدراسة والإطلاع على كافة الأبحاث العلمية.

وأضافرئيس قطاع التعليم العام، أنه ينصح الطلاب بأن يكون أداؤهم في ضوء ما لهم من حقوق وما عليهم من وجبات، سواء ناحية المدرسة أو المجتمع أو الدولة بما هو مأمول فيهم كقادة للمستقبل.

ووجه حجازي حديثه لمديري المدارس لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تجاه انتظام العملية التعليمية، وتطبيق اللوائح والقوانين على من يتسبب في تعطيل العملية التعليمية لضمان حسن سيرها.

وشدد على الطلاب بضرورة الحرص والحفاظ على تركيزهم في الدراسة، وعدم التغيب عن حضور الدروس والمعامل، حيث أن ذلك يعرضهم لنقص في رصيد درجاتهم والخضوع للمسائلة.

وأشار حجازي في كلمته إلى أن الوزارة تهيب بأولياء الأمور أن يقوموا بواجب النصح والإرشاد لما فيه الصالح لهم ولمستقبلهم.

وعن كيفية التواصل مع وزارة التعليم العالي، قال حجازي أن الوزارة تواصلت بالفعل لإيجاد الآليات الصحيحة للتنسيق الجامعي لطلاب مدارس المتفوقين، وأن الأمر يخص التعليم العالي فقط؛ لتحديد كافة قواعد التنسيق الجامعي لهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً