اعلان

نصر سالم: حجم الاستثمارات في سيناء بلغ 275 مليار دولار

أكد اللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع بالمخابرات الحربية الأسبق، أن حجم الاستثمارات في أراضي سيناء بلغ 275 مليار دولار في ثماني سنوات، مشيرًا إلى أن هذا الإنفاق الضخم من الأموال قادر على تغيير وجهت مصر بالكامل.

وقال "سالم" في تصريح خاص لـــ"أهل مصر"، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعمل في كلا الجانبين في سيناء، فجانب يحارب الإرهابيين للقضاء عليهم وتطهير أرض سيناء منهم، ومن الناحية الأخرى يعد المشروعات القومية الهامة التي سترفع من شأن سيناء ليس عربيًا فقط ولكن عالميًا.

وأوضح رئيس جهاز الاستطلاع بالمخابرات الحربية الأسبق، أن هناك العديد من المصانع التي يتم إنشاءها من أجل الاستفادة من رمال سيناء وكنوزها الطبيعية الخلابة، وبناء العديد من المدن السياحية العملاقة التي تناسب جمال موقع شواطئ سيناء.

وبشأن مد طلب القوات المسلحة مد فترة العملية الشاملة في سيناء، قال"سالم"، إن هذه الخطوة تعد طبيعية للغاية، معللًا: "أي خطة لديها من المرونة ما يسمح بمد فترة العملية الحربية"، مضيفًا أنه في حالة حدوث أي تغيرات فإن مد فترة العملية "سيناء 2018"، امر وارد ومرجب به، حتى لا يعود الإرهاب مرة أخرى إلى ممارسة افعاله القذرة في سيناء.

وتابع: مد العملية الشاملة "سيناء 2018" لن يكون له أي تأثير على أهالي سيناء، مضيفًا "إحنا لو سبنالهم الإرهابيين هيرجعوا يقتلوهم تاني"، مشيرًا إلى أن الخطر ما زال قائمًا ضد أهالي سيناء طالما هذا الإرهاب الأسود قابع في ارض سيناء، لافتًا إلى أن ما تقوم به القوات المسلحة مع رجال الشرطة المدنية، هدفه الأول والأخير حماية أهالي سيناء من أي خطر قد يلم بهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً