اعلان

محاربة الإرهاب في سيناء بالتنمية.. نصر سالم: 275 مليار دولار حجم الاستثمار في أرض الفيروز.. ونائب سيناء: السيسي وعدنا بالتنمية والحكومة تتجاهلنا

بعد النتائج الهائلة التي حققتها العملية الشاملة "سيناء 2018" بعد أمر الرئيس السيسي ببدء العملية للقضاء على الإرهاب والفكر المتطرف في سيناء، لحماية الأهالي، ورد كيد المعتدين، خرج الرئيس عبد الفتاح السيسي، ليعلن عن بدأ عجلة التنمية في سيناء، باستثمارات فاقت الــ275 مليار دولار، تُضخ في أرض الفيروز، لتدخل بذلك ضمن أكبر المناطق الاقتصادية في العالم، وهو الأمر الذي قابله أهالي سيناء بالفرح الشديد، نظرًا للخير الوافر الذي تحمله المرحلة المقبلة لكل المصريين.

نصر سالم: 275 مليار دولار حجم الاستثمار في سيناء.. ومحور قناة السويس سيجلب 100 مليار سنويًا لمصر

من جانبه، أكد اللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع بالمخابرات الحربية الأسبق، أن حجم الاستثمارات في أراضي سيناء بلغ 275 مليار دولار في ثماني سنوات، مشيرًا إلى أن هذا الإنفاق الضخم من الأموال قادر على تغيير وجهت مصر بالكامل.

وقال "سالم" في تصريح خاض لـــ"أهل مصر"، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعمل في كلا الجانبين في سيناء، فجانب يحارب الإرهابيين للقضاء عليهم وتطهير أرض سيناء منهم، ومن الناحية الأخرى يعد المشروعات القومية الهامة التي سترفع من شأن سيناء ليس عربيًا فقط ولكن عالميًا.

وأضاف "سالم"، أنه سيتم زراعة نصف مليون فدان من الأراضي في سيناء، لسد حاجات الأهالي، وتصدير الفائض منه، موضحًا أن الرئيس السيسي يمشي بخطى ثابتة نحو جعل مصر مركزًا للتجارة العالمية.

وأشار "سالم"، إلى أن هناك العديد من الأنفاق التي يتم حفرها لربط سيناء بباقي محافظات مصر، إضافة إلى ربطها بمحور قناة السويس، وتنمية المحور بالكامل، والذي من المتوقع أن يجلب لمصر 100 مليار سنويًا.

وأوضح رئيس جهاز الاستطلاع بالمخابرات الحربية الأسبق، أن هناك العديد من المصانع التي يتم إنشاءها من أجل الاستفادة من رمال سيناء وكنوزها الطبيعية الخلابة، وبناء العديد من المدن السياحية العملاقة التي تناسب جمال موقع شواطئ سيناء.

وبشأن مد طلب القوات المسلحة مد فترة العملية الشاملة في سيناء، قال"سالم"، إن هذه الخطوة تعد طبيعية للغاية، معللًا: "أي خطة لديها من المرونة ما يسمح بمد فترة العملية الحربية"، مضيفًا أنه في حالة حدوث أي تغيرات فإن مد فترة العملية "سيناء 2018"، أمر وارد ومرحب به، حتى لا يعود الإرهاب مرة أخرى إلى ممارسة أفعاله القذرة في سيناء.

وتابع: مد العملية الشاملة "سيناء 2018" لن يكون له أي تأثير على أهالي سيناء، مضيفًا "إحنا لو سبنالهم الإرهابيين هيرجعوا يقتلوهم تاني"، مشيرًا إلى أن الخطر ما زال قائمًا ضد أهالي سيناء طالما هذا الإرهاب الأسود قابع في ارض سيناء، لافتًا إلى أن ما تقوم به القوات المسلحة مع رجال الشرطة المدنية، هدفه الأول والأخير حماية أهالي سيناء من أي خطر قد يلم بهم.

نائب سيناء: الرئيس وعد بتنمية سيناء والحكومة تتجاهل

وقال النائب غريب حسام عضو مجلس النواب، عن دائرة طور سيناء بمحافظة جنوب سيناء، إن تنمية سيناء من أهم الركائز التي ينبغي أن على رجال الأعمال الوطنيين أن يسعوا إليها، مشيرًا إلى أن المحافظة تمتلك من الثروات الطبيعية ما لا حصر له، يمكن اٌستفادة منها دائمًا، وهو ما يجعل الاستثمار فيه بمثابة المكسب المضمون.

وأضاف "حسان" في تصريح خاص لــ"أهل مصر"، أن من الثروات التي تملكها سيناء، مناجم الجرانيت والرخام والمنجنيز،إضافة إلى الرمال التي تصنع منها أجهزة الكمبيوتر الحديثة، كما أن سيناء تتميز بإطلالتها على البحرين الأحمر والمتوسط، وهو الأمر الذي يشجع على جذب السياح إلى الأرض المقدسة، موضحًا أن هذه العوامل تجعل من سيناء مقصدًا لكل المستثمرين في العالم، ولكن شريطة توافر الأمن والأمان داخل سيناء.

وأكد "حسان"، أن سيناء لديها العديد من آبار البترول التي تكفي لسد حاجات الدولة من النفط، ولكنها تحتاج إلى تنقيب، لافتًا إلى أنه الأحداث الإرهابية الأخيرة جعلت المستثمرين يفرون من سيناء إلى أماكن أكثر أمان، مطالبًا الحكومة المصرية بضرورة توفير كل السبل المتاحة لرجال الأعمال لكي يعودوا من جديد.

وأشار عضو مجلس النواب، عن دائرة طور سيناء بمحافظة جنوب سيناء، إلى أنه ينبغي على الدولة استغلال الخيرات في سيناء، وذلك بإنشاء المصانع وغيرها من الاستثمارات الضخمة في المحافظة، موضحًا أن الحكومة تتجاهل التنمية في سيناء لأسباب غير معروفة، قائلًا:"الحكومة مش مساعدانه"، مضيفًا أنه وبالرغم من ذلك فإن الرئيس السيسي قد وعد أهل سيناء بالتنمية في ظل القضاء على الإرهاب، والرئيس السيسي لا يخلف وعدًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر (0-1) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | جوووووول فيوتشر