اعلان

"السياحة" ما بين فرض رسوم على العمرة وتحذر المعتمرين وشركات السياحة من التعامل مع شركات الطيران الخاصة

نفي مصدر مسئول بوزارة السياحة، صحة الأخبار المتداولة عن تحذير الوزارة للمعتمرين وشركات السياحة من التعامل مع شركات الطيران الخاصة إلا من خلال الوكلاء المعتمدين لدى الوزارة.

وأكد المصدر، في تصريحات خاصة لجريدة "اهل مصر"، أن وزارة السياحة لم تصدر أي تصريحات متعلقة بتحذير المعتمرين أو شركات السياحة، وليس من شأنها تحديد الجهة التي يسافر من خلالها المعتمر.

في حين قال إلهامي الزيات، رئيس اتحاد الغرف السياحية السابق، إن وزارة السياحة ليست الجهة المنوطة بمنع أحد من السفر سواء معتمرين أو آخرين عبر شركات الطيران الخاصة، مضيفًا أن وزارة الطيران المدني هي من تضع قوائم بمنع السفر لأحد شركات الطيران الخاصة، وذلك وفق اشتراطات.

وأكد رئيس اتحاد الغرف السياحية السابق، خلال تصريحاته لـ "أهل مصر"، أنه لابد من وجود أسباب قوية لمنع السفر عبر الطيران الخاص، ولا يوجد سند قانوني على فرض عقوبات لمن يسافر عبر الشركات الخاصة.

كانت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، اعتمدت ضوابط رحلات العمرة، والتى تقدمت بها اللجنة العليا للحج والعمرة على أن تبدأ أولى رحلات العمرة فى أول مارس من هذا العام، على أن يتم مد موسم العمرة إلى أربعة أشهر هى جمادى الثانى ورجب وشعبان ورمضان، وتحديد الحد الأقصى لإجمالى التأشيرات المستهدف تنفيذها فى الموسم الواحد بـ500 ألف تأشيرة.

واتاحت الوزيرة، الفرصة لمن لم يسبق لهم السفر خلال الثلاث سنوات الماضية، عن طريق تحصيل 2000 ريال لمن سبق له أداء العمرة العام الماضى أو الأعوام السابقة بحد أقصى 3 سنوات، وتضاف 50٪‏ للمعتمر الذى يؤدى العمرة أكثر من مرة فى الموسم الواحد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً