اعلان

"الإسكان" تطرح أراضي صناعية 2 مليون متر بالعلمين الجديدة

كشف المهندس شريف سليم مستشار وزير الإسكان للمشروعات القومية، أن الوزارة تتفاوض مع مطورين صناعيين بعد وضع خطة لتخصيص الأراضي، مشيرًا إلى أن كل مطور سيحصل على 2 مليون متر مربع، وسيتم توقيع العقود خلال الأسبوعين المقبلين.

وأضاف في تصريح خاص، أن البرنامج به مزايا تتضمن توفير البنية التحتية مباشرة على حدود الأرض ويتم تخصيصها على مراحل، موضحًا أن الوزارة ستقوم بتوفير جميع طلباتهم للبدء في العمل.

وقال إن الوزارة ستقوم بتطبيق فكرة المطور العام على التطوير العقاري في مراحل لاحقة ولكنها فضلت البدء بأراضي التطوير الصناعي لتوفير فرص عمل وتشغيل المدينة بشكل كبير، موضحًا أن الوزارة تستهدف الريادة السياحية للمدينة.

وأكد أنه تم توقيع عقد مع شركة الماريوت العالمية لإدارة فندقين بالمدينة وسيتم توقيع فندقين جديدين خلال الأسبوع الماضي من أجل تعدد العلامات التجارية الموجودة في مصر موضحًا أنه سيتم تنفيذ فندقين أحدهما 250 غرفة والثاني 300 غرفة فندقية على مساحة 40 ألف متر مسطح لكل فندق.

وقال إنه سيتم تنفيذهما في منطقتين منفصلين بمنطقة الأبراج ومنطقة سياحية ليصبح الإجمالي 4 فنادق موضحًا أنه سيتم بعد ذلك السماح للقطاع الخاص بالتواجد في المشروع وسيتم تنفيذ المشروعين خلال عامين ونصف ستقوم الوزارة بالتنفيذ وتتولي ماريوت العالمية الإدارة بتكلفة تصل إلى نحو 150 ألف دولار للغرفة الواحدة.

وأضاف أن الوزارة تستهدف تطوير مدينة العلمين الجديدة لتحويلها إلى مدينة عالمية في مجال السياحة مشيرًا إلى أنه يتم اختيار الكفاءات لتنفيذ الفنادق والمنشآت وهو ما دفعها للتعاون مع مدرسة لوزان السويسرية للضيافة.

وأضاف أنه سيتم إنشاء مدرسة للضيافة بنظام الشراكة بحيث تتولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة إنشاء المركز وتجهيزه وتسليمه لمدرسة لوزان السويسرية للفنادق التى تتولى الإدارة والتدريس من خلال خبرائها المتخصصين موضحًا أنه سيتم التنسيق مع المدرسة لوضع التصميمات والبدء في التنفيذ على الفور لإخراج جيل من الطلبة المتخصصين في مجال الضيافة وإدارة الفنادق.

وأشار إلى أنه تم اختيار المدرسة الفندقية بلوزان لتنفيذ المشروع لأنها أول مدرسة ضيافة أُنشئت فى العالم سنة 1893 وتحتل دائمًا المراكز الأولى فى التقييم العالمى ولديها أوسع شبكه اتصالات فى مجال الضيافة بالعالم وتخرج منها أكثر من 25000 طالب ويقيم بها حاليًا أكثر من 2608 طالب من جنسيات مختلفة.

وأوضح أن الوزارة تجري مفاوضات حاليًا لتكون المدرسة مفتوحة للطلبة الخليجيين والافريقيين مشددًا أن الوزارة تستهدف تشغيل المدرسة خلال عام ونصف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي