اعلان
اعلان

"وكيل البرلمان" يطالب الشركات الخاصة بتطوير خطوط السكك الحديدية

نعى سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، ضحايا حادث تصادم قطاري البحيرة، موضحًا أن سكك حديد مصر تعتبر الأكثر فى عدد الحوادث على مستوى العالم، وتنزيل قائمة معدلات الأمان، على الرغم أن مصر كانت ثاني دولة تنشئ خطوط سكة حديد.

وقال "وهدان" في بيان له منذ قليل، إن مسألة تطوير سكك حديد مصر تحتاج إلى حلول من خارج الصندوق، فيمكن لشركة قطاع خاص أن تقوم بتطوير خط أو اثنين من خطوط السكة الحديد مع الحفاظ على سعر التذكرة، بألا ترتفع بشكل مبالغ فيه، ويمكنها من خلال ذلك جذب المواطنين لهذا المرفق الهام وتحقيق أرباح لها.

وأضاف "وهدان"، أن وزارة النقل يمكن أن تطرح للمنافسة خط أو اثنين من خطوط القطار بين خمس وست شركات قطاع خاص، ولو على سبيل التجربة، مقابل تطوير الشركة الخدمة وكل ما يخص المرفق والمزلقانات التي تعاني بشدة، مما يساعد في رفع معدلات السلامة، ويمكن أن يكون التطوير تحت إشراف مرفق السكة الحديد.

وأوضح وكيل مجلس النواب، أنه في حالة زيادة سعر التذكرة القطار بنسبة بسيطة لن تضر المواطن الذي سيشعر بالخدمات المضافة، خاصة أن معظم ركاب القطارات يكونوا من فترة لأخرى وليس بصفة يومية، عكس ركاب مترو الأنفاق الذي يستخدمه المواطنين بصفة يومية وأي زيادة فيه تمثل عبء على ميزانيته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو