اعلان

وزير النقل يحيل المتسببين في حادث "قطاري البحيرة" للتحقيق (فيديو وصور)

أصدر الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، اليوم الأربعاء، توجيهاته بتحويل المتسببين في حادث تصادم قطاري كوم حمادة للتحقيق، وذلك خلال جولته في مكان الحادث.

كما وجه بضرورة رفع حطام حادثي قطارين السكة الحديد بقرية أبوالخاو بمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، والذي أسفر عن سقوط 7ضحايا و38 مصاب.

وأجرى وزير النقل، تلك الجوله للوقوف على ملابسات الحادث، ومتابعة أخر تطورات الحادث والوقوف على الحاله الفنيه للقضبان السكك الجديدية بخط مركز "كوم حمادة –أبو الخاو ".

وفي ذات السياق، أجري الوزير تجربة ميدانيه للسير على التحويله القائمة بخط الحادث، كما وجه مساعديه بالضروة متابعة كشوفات سير العمل لعاملي وإداري خط الحادث بالهيئة السكك الحديدية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية في شأن المخالفين والمتسببين في وقوع الحادث .

وعاين" عرفات"، موقع مزلقان القرية المنكوبة، حيث طالبه أهالي القرية خلال جولته بالضرورة تطوير مزلقان القرية، حفاظا على أرواح الألاف من أبناء ومواطني القرية.

وكان اللواء علاء الدين عبد الفتاح، مدير أمن البحيرة، تلقى إخطارًا من شرطة السكة الحديد بالحادث وتبين حدوث تصادم لقطار رقم 678 ركاب القادم من إيتاى البارود متجها للقاهرة.

وكشفت المعاينة الأولية، عن انفصال عربتين من قطار الركاب، وانقلابهم على قضبان السكة الحديد بالتزامن مع قدوم قطار البضائع القادم من الإسكندرية ونتج عن ذلك توقف حركة القطارات بخط المناشي " إيتاي البارود - القاهرة ".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً