اعلان

بالفيديو.. التفاصيل الكاملة لشهادة "أمان" للعمالة المؤقتة

كتب : أهل مصر

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن شهادة «أمان» للتأمين على العمالة المؤقتة تتضمن العديد من المزايا يأتى فى مقدمتها أنها تقدم غطاء تأمينى للعمالة المؤقتة، ويمكن الاشتراك فى تلك الشهادة بلا إجراءات أو مستندات إدراية، ومدة الاستفادة منها 5 أو 10 سنوات.

واشار «إسماعيل» خلال مشاركته على هامش تدشين مدينة العلمين الجديدة، اليوم الخميس، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى ان قيمة شهادة أمان تبلغ نحو 500 جنيه، ومضاعفاتها حتى 2500 جنيه، كما تتسم انها غطاء تأمينى ووعاء أدخارى فى ذات الوقت، ويبدأ القسط الشهرى للأشتراك فى تلك الشهادة بمبلغ 4 جنيهات، وأعلى قسط 20 جنيهاً شهريا، على ان يتم صرف قيمة الشهادة فى حالة الوفاه بمزايا غير مسبوقة، ويمكن صرف تعويض الشهادة كمبلغ مالى دفعة واحدة.

وألمح رئيس مجلس الوزراء إلى أن قيمة التعويض الخاصة بشهادة «امان» للعمالة المؤقته يصل لنحو 10 الألاف جنيه، وحتى 50 ألف جنيه، وذلك فى حالة الوفاه الطبيعية، اما فى حالة الوفاه بحادث فتتراوح قيمة التعويض بين 50 ألف إلى 250 ألف جنيه، لافتاً فى الوقتذاته إلى إمكانية صرف التعويض فى صورة قسط شهري.

وقال: "فى حالة الوفاة الطبيعية فيمكن صرف معاش شهرى للمستحقين لمدة 50 سنوات يبدأ من 200 جنيه إلى 1000 جنيه، أما فى حالة صرف التعويض على 10 سنوات، فيكون قيمة القسط بين 120 إلى 600 جنيه شهريا".

وأضاف رئيس مجلس الوزراء إلى انه فى حالة الوفاه فى حادث فيتم صرف تعويض شهرى للمستحقين بنحو 1000 جنيه إلى 5000 جنيه لمدة 5 سنوات، اما فى حالة صرف التعويض لمدة 10 سنوات فيتراوح قيمة التعويض الشهرى للمستحقين 600 إلى 3000 جنيه لمدة 10 سنوات.

وحول الاجراءات الخاصة بالاشتراك فى شهادة «امان» فاوضح رئيس مجلس الوزراء، إلى ان الاشتراط سيكون بلا إجراءات إدارية، وبدون كشف طبى، لافتاً إلى ان سعر الفائدة على الشهادات التى سيتم إبرامها خلال عام 2018 ستكون 16 %.

وشدد رئيس الوزراء على أن إطلاق شهادة «أمان» يأتى كأولى المراحل للتأمين على العمالة المؤقتة، لافتاً إلى أن هناك دراسات يتم إعدادها حالياً لاطلاق صيغ أخري من شهادات التأمين على العمالة المؤقتة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً